الأحد 12 مايو 2024

بعد القبض على طالب الغربية.. هل يسرب طلاب أدبي امتحان اللغة العربية غدًا

امتحانات الثانوية العامة

أخبار10-7-2021 | 20:58

محمود بطيخ

تمكن طالب ضمن لجان الثانوية العامة، خلال امتحان اللغة العربية للقسم العلمي، اليوم، من تسريب أجزاء من الامتحان، في محافظة الغربية، مما تسبب في حالة من قلق أولياء الأمور.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي أنها مجرد حالة فردية لطالب حاول الغش من خلال تصوير ورقة الأسئلة الخاصة به، موضحًا أن 700 ألف طالب ييمتحنون المادة على مستوى الجمهورية ولا توجد أي مشاكل والطالب تم القبض عليه.

 

وكان قد تواصل الدكتور طارق شوقى مع أولياء الأمور والمعلمين على جروبات الائتلاف مثل "ادعم طارق شوقى – غرفة عمليات الثانويه العامه - ومرصد الثانوية العامه".

 

وبسبب طريقة وضع الامتحانات في هذا العام، فلا يوجد ما يقلق وزارة التربية والتعليم من تسريب الإمتحان، حيث أن نماذج الامتحانات مختلفة، مما لا يجعل هناك اي فائدة من تسريب الامتحانات، حسبما أوضح وزير التربية والتعليم.

 

ورد طارق شوقي على قلق أولياء الأمور من من الصفحات التي تروج  لمحاولات الغش، أنها ان تجدي نفعًا، والهدف منها هو إثارة البلبلة فقط، وذلك لأن الامتحان طويل جدًا، وله عشرات النماذج، مؤكدًا أن من يستخدم الحلول المنشورة على تلك الصفحات سوف يرسب.

 

وتابع أنه لا يوجد طالب واحد ظلم بالامتحانات، موجهًا رسالة لأولياء الأمور بأن يطمئنوا، حيث تم التخطيط لكل شيء، موضحًا أن 31 فصل امتحاني به مئات الآلاف من الطلاب، ويظهر طالب واحد، فلا يوجد مشكلة، حيث ان الامتحانات صممت لكي تمنع الغش، فالطالب الذي يحاول الغش لا يملك الوقت للحصول على درجة نجاح، والطالب المجتهد الأمين لا يخشى أي شيء.

 

تعد الإجابات التي أعطها وزير التربية والتعليم، كافية لتؤكد بأن حتى تسريب الامتحان لن يجدي نفعًا، ولن يتسبب إلا في ضياع الوقت، مما لا يمكن الطالب الذي يحاول الغش من الوصول إلى درجة النجاح، بسبب طول الامتحان، مما يطمئن أولياء الأمور الذين تعبوا مع أبنائهم في المذاكرة، لتلك الأيام، لكيس لا يظلم الطالب المجتهد، ويضيع حقه، إلا أنه لا بد من وجود قلة من الطلاب الذين سيحاولون الغش، رغم تحذيرات بالقبض على الطالب، وحرمانهم من الامتحانات.

 

جدير بالذكر أن الجميع يترقب إمتحان الغد، حيث يستعد طلاب القسم الأدبي من أداء امتحان اللغة العربية أيضًا، في حالة من التوتر، حيث يبدأون أولى امتحاناتهم باللغة العربية غدًا الأحد 11 يوليو، لتستمر حتى 29 يوليو.

Dr.Radwa
Egypt Air