الإثنين 24 يونيو 2024

الأيس كريم.. طعم لذيذ وفوائد كثيرة

صورة تعبيرية

الهلال لايت 11-7-2021 | 01:58

ميادة عبد الناصر

الأيس كريم من أكثر الأطعمة التى يحبها الصغير قبل الكبير ويقبل على شرائها بكل حب ولكن هناك اعتقاد خاطئ أن له أضرارا كبيرة على الصحة العامة ولكن بحسب كثير من الأبحاث والتى نشر نتائجها موقع times of india  وجدنا أنه مثل ما له أضرار ففوائده كثيرة جدا.

ونستعرض فوائد الأيس كريم في السطور التالية:

يحتوي على الفيتامينات والمعادن

يحتوي الآيس كريم على الحليب والمواد الصلبة ، وهذا يعني أنه كلما تناولت الآيس كريم ، يحصل جسمك على فيتامين D وفيتامين A والكالسيوم والفوسفور والريبوفلافين.

الإمداد بالطاقة

يمنحك طاقة فورية لأنه يحتوي على كمية وافرة من السكر، مما يجعلك تشعر على الفور بالنشاط لذلك حاول أن تتناول المزيد إذا كنت تشعر بانخفاض فى الدورة الدموية.

تعزيز المناعة

الآيس كريم هو نوع من الطعام المخمّر ويقال إن الطعام المخمّر مفيد لصحتنا التنفسية والجهاز الهضمي إذا سيكون لديك نظام تنفسي أفضل وصحة أفضل للأمعاء وهذا فى النهاية سيعمل على تحسين مناعتك .

تحسين مستوى الذكاء

تناول الآيس كريم يمكن أن يساعد في تحفيز عقلك ويجعلك أكثر ذكاءً فقد ثبت أن الأشخاص الذين تناولوه في الصباح كانوا أكثر يقظة من الأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك.

تقوية العظام

الكالسيوم هو أحد أهم المعادن المطلوبة لأجسامنا للحفاظ على صحة عظامنا. ولهذا  علينا استهلاك الطعام الغني بالكالسيوم لتلبية متطلبات الجسم من الكالسيوم وهو متوافر بشكل كبير فى الأيس كريم لما يحتويه من ألبان ومكونات أساسية يوجد بها الكالسيوم.

الإحساس بالسعادة

عند تناول الآيس كريم ، ينتج جسمك هرمونًا يعرف بالسيروتونين ، والذي يعرف أيضا باسم هرمون  السعادة والذى يجعلك تشعر بمزيد من المشاعر الجيدة.