الثلاثاء 30 ابريل 2024

رئيس الوزراء يتفقد مصنع «شنايدر إليكتريك» بمدينة بدر

جانب من التفقد

أخبار11-7-2021 | 12:58

دار الهلال

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع شنايدر إليكتريك مصر، بمدينة بدر والتي تعمل في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآليفي.

 

وقال شريف عبد الفتاح العضو المنتدب للشركة إن الحكومة دائما تقف بجوار المستثمرين لافتا إلى أنه تم حل عدد من المشكلات التي كانت تقف أمام الشركة.

 

وأشار عبد الفتاح خلال عرض ما يقدمه المصنع أن الشركة مصنعة للمعدات الكهربائية والتحكم الآلي مشيرا إلى أن مصر مركز إقليمي لشمال شرق أفريقيا، ومن مصر ندير عدة دول منها العراق وليبيا ولبنان .

 

و تنفذ الشركة عدد من المشروعات القومية الإستراتيجية من خلال شراكاتها مع كافة القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة ، في قطاعات متنوعة بما في ذلك البنية التحتية والكهرباء والطاقة والبنوك والاتصالات والمياه.

 

يذكر أن «شنايدر» قامت بتنفيذ محطات نقل الكهرباء بالعاصمة الإدارية؛ إضافة إلى محطة مدينة الجلالة ومحطات توزيع الكهرباء الخاصة بمصانع الرخام في مدينة الجلالة.

 

وتصل الطاقة الإنتاجية لخطوط إنتاج وحدات الضغط المنخفض بالشركة إلى 7000 وحدة سنوياً بدلاً من 4000، فيما رفعت إنتاج «المتوسط» إلى 4000 بدلاً من 2500 وحدة قبل التوسع.

 

و تمكنت الشركة من رفع إجمالي استثماراتها في مصر خلال عامين بنحو 35 مليون يورو؛ منها حوالى 20 مليونًا زيادة في رأس مال الشركة خلال 2019.

 

ويصل حجم استثمارات شنايدر في مصر إلى حوالى 208 ملايين يورو، وتعكف على تحقيق زيادة سنوية في الاستثمارات بناءً على المشروعات التي تقتنصها وتشارك بها سنويًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa