السبت 18 مايو 2024

أسعار النفط اليوم تسجل 75.55 دولار للبرميل

آبار نفط

اقتصاد11-7-2021 | 14:38

سناء مصطفي

بلغت أسعار خام القياس العالمي برنت خسائر أسبوعية هي الثانية لها علي التوالي بمقدار 0.8% بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية.

 

كما سجلت عقود خام غرب تكساس الأمريكي خسائر أسبوعية هي الأولى التي شهدتها منذ شهر مايو الماضي بنسبة بلغت 0.8% كما أعلنت أسعار النفط اليوم 11 يوليو 2021 ما يقرب من 75.55 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام، عند التسوية الجمعة الماضية.

 

كما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ما يقرب من 74.56دولار للبرميل.

 

يذكر أنه تم تأجيل اجتماع تحالف "أوبك بلس" إلى أجل غير مسمى، في ظل فشل التكتل في التوصل لاتفاق نهائي بشأن سياسة الإنتاج خلال الأشهر المقبلة.

 

وقال جوي هود مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة انه يواصل تقديره للجهود التي تبذلها المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا لتحسين الشفافية المالية بما في ذلك نشرها الشهري لعائدات النفط، منوها إلى أن "مؤتمر برلين 2 أعاد تأكيد التزام المجتمع الدولي بحماية نزاهة المؤسسة الوطنية للنفط والحفاظ على طبيعتها غير السياسية والتكنوقراطية لصالح جميع الليبيين."

 

وأكد المسؤول الأمريكي خلال لقاء مع رئيس مؤسسة النفط في طرابلس مصطفى صنع الله، اعتراف واشنطن أيضًا بشركة النفط الوطنية كشركة النفط المستقلة والشرعية الوحيدة في ليبيا، بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن الدولي 2259 للعام 2015، و2441 للعام 2018، و2571 للعام 2021.

 

حضر اللقاء السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، حسب حساب السفارة الأمريكية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

يشار إلى أن البيان الختامي لاجتماع برلين 2 حول ليبيا، دعا الأطراف المشاركة في المؤتمر جميع الأطراف إلى حماية والحفاظ على طبيعتها الفنية غير السياسية.

الاكثر قراءة