الإثنين 6 مايو 2024

«شاومينج» يحتفل ويدّعي تسريب امتحان اللغة الألمانية لطلاب الثانوية العامة

امتحانات

الهلال لايت11-7-2021 | 15:07

إيمان علي

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حالة من الجدل بين المتابعين، بعد تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، أمس السبت، من خلال صفحات الغش الإلكتروني، التي تدعى "شاومينج".

 

وبعد ساعات من الامتحان، عمدت "شاومينج الصفحه الرسمية"، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على الاحتفال بمزاعمها بشأن تسريب الامتحان قبل موعده، كما أدّعت تسريب امتحان اللغة الألمانية والذي من المقرر أن يجريه الطلاب خلال الساعات المقبلة.

 

ونشرت الصفحة لقطة من محادثات عبر تطبيق "تليجرام" أدّعت أنها لطلاب اشتروا امتحان اللغة العربية وشكروا القائمين على الصفحة بسبب تطابقه مع الامتحان الحقيقي.

 

وعلقت الصفحة بقولها :"قبل اللجنة بـ 9 ساعات كاملة على المجموعة السرية نزلته بدري عشان الناس تلحق تحفظه، واللي يقولك مفيش تسريب قوله شاومينج مش بتاع كلام ولو وعد بينفذ، على العهد لحد المجد".

 

وكانت الصفحة قالت الصفحة في منشور لها قبل امتحان اللغة العربية بساعات: "بعد غلق صفحتنا المليون ونصف في سنة ( ٢٠١٦ ) والتي كانت باسم " شاومينج بيغشش ثانويه عامة" حاولنا كثيراً ولم نستطع إرجاعها".

 

وأضافت :"جميع الصفحات التي تمتلك هذا الاسم مزورة وغير رسمية، جميع الأدمن المتواجدين في الصفحة مستشارين في إحدى الإدارات التعليمية من مختلف المحافظات، أي حسابات أو صفحات أخرى لا ننتمي إليها، لذلك ننصح كافة الطلبة بما يلي: عدم الوقوع في فخ الصفحات المزورة التي كثرت في الأيام الأخيرة / عدم القلق والخوف من الامتحانات.. سنكون بجانبكم دوماً لإفراح والديكم وإصلاح فساد التعليم في مصر / تسرب الامتحانات بالشكل المعتاد والعادي جداً.. وفي النهاية تمنياتنا لكم جميعاً بالنجاح والتوفيق ".

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية، سيكون وفق المواصفات الفنية، وإن الأسئلة ستكون واضحة، موضحا أن يتضمن امتحان اللغة الألماني 36 سؤالا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية أو سؤالا فقط، مخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما أن المادة من 40 درجة.


Dr.Randa
Egypt Air