الجمعة 17 مايو 2024

افتتاح عيادات التشخيص عن بعد بـ6 مستشفيات في الدقهلية

الدكتور سعيد مكي

محافظات11-7-2021 | 16:46

حسناء رفعت

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن افتتاح عيادات التشخيص عن بعد، للتخصصات النادرة مدعومة، بالأجهزة، حيث سيتم مناظرة الحالات عن طريق الاطباء بالمستشفيات بالتعاون مع أساتذة الطب في التخصصات النادرة، في 18 جامعة، بالإضافة إلى معهد ناصر وأكاديمية الأميرة فاطمة.
  
وأشار إلى أنه تم الافتتاح في 6 مستشفيات بصحة الدقهلية هي: مستشفى الجمالية المركزي، مستشفى المطرية المركزي، مستشفى نبروة المركزي، مستشفى بلقاس المركزي، مستشفى تمي الأمديد، مستشفى صدر بهوت، وجار تزويد مستشفى جمصة المركزي بجهاز وتشغيل العيادة في خلال أيام. 

 الجدير بالذكر أن العيادة مدعومه بجهاز التشخيص عن بعد  عبارة عن مجموعه اجهزه تشخيصيه ( موجات صوتيه - رسم قلب - كاميرا - شاشه اسكانر  الخ)، موصل بالانترنت بيتم تواصل الاطباء  المناظرين للحالة مع الاطباء الاستشارين   بالمستشفيات الاخرى والاستعانه بالخبرات الطبيه في تشخيص الحاله عن بعد وهو متاح لجميع التخصصات الطبية والجراحية. 

 واوضح مكي أنه تم تكليف وتدريب الفرق الطبية على استخدام الجهاز، وذلك في اطار اهتمام الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لتطوير المنظومة الصحية، وتقديم خدمات طبية أفضل لأهالي محافظة الدقهلية.

وهذا تزامناً مع عودة  افتتاح بعض المستشفيات بالدقهلية وعودتها للعمل كسابق عهدها كمستشفى تمي الأمديد وعودة العمليات الجراحية بها، فقد أعلن د. سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، أمس عن عمل خمس عمليات قيصرية بمستشفى تمي الامديد  حيث تمت العمليات بمشاركة فريق طبي من استشارين من اطباء مستشفى السنبلاوين تضامنا مع زملائهم بمستشفى تمي الامديد  وذلك تزامنا مع بدء تشغيل قسم العمليات  بالمستشفى.

الجدير بالذكر انه بالفعل تم تشغيل جميع الاقسام الداخلية لاستقبال المرضى مع مراعاة تخصيص عدد من أسرة قسم الداخلي والرعاية لمرضى الكورونا بنسبة لاتقل عن 25 ٪من اجمالي الاسرة لكل قسم.

 كما تقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لادارة مستشفى السنبلاوين وادارة مستشفى تمي الأمديد والفريق الطبي المشارك  والاطقم التمريضية والاطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح
الفريق الطبي .

وذلك بناءا على توجيهات معالي وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد بشأن اعادة تشغيل المستشفيات نظرا للانخفاض الملحوظ في أعداد مرضى فيروس كورونا وحرصا على تقديم الخدمة العلاجية لجميع المرضى.