الأربعاء 22 مايو 2024

«الأسيوطي» عن أزمة سد النهضة: مصر استنفذت كافة الطرق السياسية والدبلوماسية

سيد الأسيوطي

أخبار11-7-2021 | 23:02

حازم رفعت

قال سيد الأسيوطي، المنسق العام لائتلاف احنا الشعب لدعم الدولة والمتحدث الاعلامي، إن هناك دول صديقة لها رأي وهي تعلم جيدًا المشكله لدى مصر، لافتًا إلى أن بناء السد هو خطر حقيقي ودائم، وأن تلك الدول تتفهم ذلك جيدًا ولكنها تتبع مصالحها الشخصية لأنها دول منبع، لذلك هم تحكمهم المصالح الخاصة، مؤكدًا أن مصر استنفزت كافة الطرق السياسية والدبلوماسية وقادت معركة قوة  تدرس في كافة المحافل الدولية، ولكن مازالت التصريحات الاستفزازية والغير مسؤولة من الجانب الإثيوبي مستمرة؛ ولابد من رد حازم معها.

وأضاف "الأسيوطي" في تصريح لـ " دار الهلال"، أن الأزمة كبيرة وخطيرة وسد الخراب هذا له مخاطر عدة ليست حجز المياه فقط بل مخاطره الإنشائية والهندسية كما ذكر الخبراء والمختصين، مؤكدًا أن الهدف واضح ومعلن للجميع أنهت مؤامرة كبيرة تُحاك ضد مصر والسودان وإن كان الهدف في الأساس هو مصر وشعبها العظيم.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد التقى اليوم الأحد، مع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، جاء على هامش زيارته الحالية إلى بروكسل.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن شكري أكد على ضرورة التحرك العاجل نحو حلحلة الجمود الراهن بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وصولًا إلى إطلاق مفاوضات سلام عادلة وشاملة.

وتوجه وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لتسليم رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس المجلس الأوروبي.
 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه من المقرر أيضًا أن يعقد الوزير شكري لقاءً مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي واجتماعات ثنائية مع عدد من نظرائه الأوروبيين وكبار المسئولين بالمفوضية الأوروبية لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.