الجمعة 21 يونيو 2024

حزب الوفد منتقدًا سامح عاشور: "تجاوز الحدود"

15-5-2017 | 20:14

أصدر المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، الدكتور محمد فؤاد، بيانًا أوضح فيه أن تعديلات قانون المحاماة التي تقدم بها النائب سليمان وهدان، وكيل المجلس، والنائب عن حزب الوفد، هي حق أصيل له كمشرع وليست واجبًا عليه مراجعة أي كيان قبل تقديم التشريعات.

و انتقد "فؤاد" ما وصفه بتصريحات لا تليق  وتخرج عن آداب الحوار، نسبت لسامح عاشور، نقيب المحامين، والتي حملت تجريحًا لنائب عن الأمة ووكيل منتخب لمجلس نواب مصر.

وقال "فؤاد": إن ما أشار إليه عاشور، من وجوب أخذ رأي النقابة هو محل احترام، وهذا دور اللجنة المختصة التي سوف تناقش المشروع المقدم من وكيل مجلس النواب، وفي النهاية يبقى الحق الأصيل للمشرع، ولاسيما أن التعديلات التي اقترحها "وهدان" يهدف منها صالح جموع المحامين، لتحريك المياه الراكدة داخل النقابة، والتي كنا نود من نقيبها عدم انتظار عامين برلمانيين، وأن يعد مشروع القانون قبل أن يبادر وكيل مجلس النواب بتقديم مشروعه.

 

وأكد "فؤاد" أن بيت الأمة مستعد لاستقبال الحوار المسؤول، للوصول إلى قانون يحقق صالح المحامين، مشيرًا إلى أن الوفد على مدار تاريخه، كان وسيظل منحازًا وحليفًا لهذه المهنة السامية ومدافعًا عن كل ما يتعلق  

 بحقوقها ورفعة شأنها.

وأخيرًا وضح "فؤاد" استياء الوفد الشديد، من التجريح الذي استخدمه نقيب المحامين، قائلا: "ما كان للحوار أن ينحدر إلى هذه الدرجة"

 

    الاكثر قراءة