الأحد 19 مايو 2024

نشرة محاكمات اليوم.. أبرزها «أحداث بولاق الدكرور»

محاكمات اليوم

الجريمة12-7-2021 | 09:41

زينب سعيد

 تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأثنين، عددًا من القضايا التي تهم الرأي العام.

وتعرض بوابة "دار الهلال" أبرز تلك المحاكمات، وهي:

محاكمة المتهمين ب" تعذيب وقتل مواطن" بالجيزة .

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي محاكمة المتهمين بتعذيب وقتل مواطن بدائرة قسم بولاق الدكرور.

وأسندت النيابة للمتهمين، محسن محروس، إبراهيم أحمد، عمر مختار، محمد فوزي تهمة قتل المجني عليه كريم إسماعيل عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وأذاقوه شتى أنواع التعذيب بالضرب المبرح، وبتسليط الكهرباء تارة أخرى حتى فقد روحه، وذلك في محل إقامة المتهم الأول، مجبرين المجني عليه بالاعتراف بالتعرض جنسيا لابنة شقيقة المتهم الرابع، وهو ما لم يقترفه المجني عليه.

استئناف محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور.

قررت الدائرة الخامسة إرهاب، والمنعقدة بطرة، محاكمة أحد عناصر 6 أبريل لاتهامه بالتظاهر مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المقيدة برقم 21444 لسنة 2014 جنايات بولاق الدكرور، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان‪.‬

ووجهت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم العديد من التهم منها التجمهر والتظاهر وحيازة مواد مفرقعة، وإذاعة بيانات وأخبار كاذبة من شانها تكدير السلم والآمن العام‪.‬ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

النطق بالحكم في إعادة محاكمة 74 متهما في "أحداث قسم سمالوط" بالمنيا تنظر محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار اشرف محمد على ، اعادة محاكمة 74 متهماً ،بينهم 49 محبوسا احتياطيا، و25 مخلي سبيلهم، سبق معاقبتهم بالسجن ما بين 15 عاما، والمؤبد غيابيا، لتورطهم في اقتحام وحرق مركز شرطة سمالوط شمال المنيا في 2013 .

كان المستشار أبوألوفا عيسي، المحامي العام الأول لنيابيات شمال المنيا، قد أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأصدرت المحكمة حكما سابقا بمعاقبة المتهمين غيابيا، بالسجن ما بين 15 عاما والمؤبد، وتم إعادة إجراءات محاكمتهم عقب القبض عليهم، أو تسليم أنفسهم.

ويذكر أن مركز شرطة سمالوط، قد شهد أعمال تخريب وتدمير وحرق ونهب وتمكين السجناء من الهرب، عقب فض اعتصام رابعة عام 2013.

إعادة محاكمة «سفاح الجمالية» و3 آخرين بتهمة القتل العمد .

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، محاكمة "طارق تلجة" الشهير بـ"سفاح الجمالية" و3 آخرين، في اتهامهم باستعراض القوة والقتل العمد.

وأيضاً أسندت النيابة للمتهمين، تهم استعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المجني عليهم، بقصد بث الخوف في نفوسهم وإلحاق الأذى بهم لفرط السطوة عليهم، وكان من شأن أفعالهم إلقاء الأذى بهم وإلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر لحملهم أسلحة نارية وبيضاء.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد، حيث قتلوا المجني عليه عمدًا من غير سبق إصرار وترصد، بعد أن نشب الخلاف بينهم وتوجهوا إلى المكان الذى أيقنوا سلفَا وجوده فيه، وما إن ظفروا به وحيدًا حتى انقضوا عليه بأدوات بطشهم.