الخميس 16 مايو 2024

أيمن حمزة: الاستثمارات بالكهرباء أصبحت 12 ضعف ما كان يحدث بالسنوات الماضية

تطوير الكهرباء

أخبار12-7-2021 | 13:19

أشرقت حفني

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن تطوير الدولة لشبكة الكهرباء يشمل كافة شبكات محافظات الجمهورية وكان الجزء الأهم من خلال توجيهات الرئيس السيسي بأن يتم تطوير الشبكات الكهربائية بإحلال وتجديد وتدعيم وإضافة موزعات وأعمدة جهد منخفض وكابلات حتى تستقر التغذية الكهربائية ولا يحدث تذبذب في التيار الكهربائي.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أنه فيما يخص مطروح والساحل الشمالي، فإن هناك 270 ألف مشترك دائم بخلاف الزائرين وتم  تقسيم هذين القطاعين إلى نحو 30 هندسة لضمان المتابعة المستمرة.

وتابع: "تمت زيادة شبكات الجهد المتوسط أكثر من 2300 كم وشبكات الكابلات الأرضية بأكثر من 3 آلاف كم وخطوط هوائية جهد منخفض بأكثر من 2500 كم".

وأشار إلى أنه تم رصد 2.1 مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في المنطقتين في السنوات السبعة الماضية وكل عام خطة جديدة يتم مراجعتها وتقديمها للموازنة المالية الجديدة حتى نصل للتطوير المطلوب.

واستطرد: "خلال الثلاث سنوات الماضية تم ضخ نحو 36 مليار جنيه لتطوير شبكات التوزيع بواقع 12 مليار جنيه في السنة الواحدة، بعد أن كان يستثمر فيها ما يتراوح بين مليار إلى 1.5 مليار جنيه، بما يوازي 12 ضعفًا".