الأحد 2 يونيو 2024

على القائمة الخضراء البريطانية.. 5 مواقع مثالية لقضاء الأجازات

على القائمة الخضراء البريطانية.. خمس مواقع مثالية لقضاء الأجازات

الهلال لايت 12-7-2021 | 15:17

مى كامل

هل تتطلع إلى السفر في مكان مشمس في هذا الصيف، ولا تريد تقضية وقت الحجر الصحي عند عودتك، إليك خمس وجهات مثالية لمواقع أدرجت على القائمة الخضراء، وهى القائمة التي لا تحتاج إلى قضاء فترة الحجر الصحي، فقط أن يكون هناك هذا الإجراء إذا كنت قد حصلت على جرعتين من لقاح كوفيد ١٩، فقد تمت إضافة المزيد من البلدان إلى قائمة المراقبة الخضراء في المملكة المتحدة، وهى تشمل عددًا من جزر البحر المتوسط والكاريبي الرائعة التي تتميز بالشمس والبحر والشواطئ الجميلة.

 

الخمسة مواقع التى أدرجت على القائمة الخضراء التي نشرها موقع ديلي ستار تتمثل في..

١- فورمينترا

والتي تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء والمنارات والقرى والمنتجعات المطلية باللون الأبيض، لذلك يمكنك التجول تحت أشعة الشمس والتجديف في المحيط والاستمتاع بالمأكولات المحلية.

 

ويجب أن تحصل على نتيجة سلبية لاختبار PCR، وأن يكون لديك ما يثبت تلقى جرعتي لقاح الكورونا.

 

٢- مالطا

هذه الجزيرة الصغيرة مليئة بالعديد من الأشياء التي يمكن القيام بها، ولها ثقافتها الخاصة ومأكولاتها الرائعة، فيمكنك الغوص أو الغطس في المياه الشفافة الشبيهة بالزجاج واستكشاف المواقع التاريخية، بالإضافة إلى ذلك، إنهم يتميزون بمزيج من المأكولات الصقلية والشرق أوسطية مما يعنى أنها مليئة بالنكهات اللذيذة والتوابل.

 

٣- إيبيزا

أما جزيرة إيبيزا وهي قريبة جدا من جزيرة فورمنتيرا، وتعتبر مكان رئيسي لإقامة الحفلات الشاطئية، ومع ذلك فهي أكثر هدوءا ولذلك فهي ملائمة أكثر للعائلات.

 

وهناك العديد من الفعاليات التي يمكن ممارستها كالغطس بين وجبتي الفطور والغداء، ومجموعات الدي جي في المطاعم هذا بالإضافة إلى حمامات السباحة ودروس اليوجا.

 

٤- مينوركا

وتعتبر جزيرة مينوركا من اكثر نقاط الجذب السياحية بالنسبة للبريطانيين، وذلك لأن أسعار فنادقها مناسبة للجميع، كما تتميز بشواطئها الهادئة، والموانئ الطبيعية والكثير من المحلات التجارية والأنشطة والمعارض، ومن أشهر أسواقها سوق "ماهون" الذي يتميز بالمأكولات البحرية والأجبان المحلية.

 

٥- جرينادا

والتي يعتبرها الجميع جوهرة جزر الكاريبى، فهي مليئة بالشلالات ومزارع الكاكاو والغابات والشواطئ، بالإضافة إلى حديقة من التماثيل موجودة تحت الماء.

وهى تقدم جميع الأجواء الاستوائية المثالية، لذلك فهي الجزيرة المناسبة لقضاء عطلتك.

 

ويجب أيضًا حصولك على نتيجة سلبية من تحليل الـ PCR وشهادة التطعيم أيضًا في كل الوجهات السابقة.