الإثنين 13 مايو 2024

برلماني: إطلاق مبادرة "سكة السلامة" بالمترو يسهم في رفع الوعي بأضرار المخدرات

نادر مصطفى

برلمان12-7-2021 | 15:35

إيمان مجدي

أشاد الدكتور نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بمبادرة "سكة السلامة" التي أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك لرفع وعي المواطنين بمخاطر وتعاطي المواد المخدرة، قائلا: المبادرة تستهدف جميع فئات المجتمع ولاسيما الشباب، والجميع يعلم أن محطات المترو التي تستقبل أعداد غفيرة من المواطنين.

 

وأضاف مصطفي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن المبادرة تساهم في نشر الوعي بالقضايا الهامة التي لها تأثير علي المجتمع كتعاطي المواد المخدرة، مؤكدا أن الآثار السلبية لها لا تعود على المتعاطي فحسب بل على كافة فئات المجتمع.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن المواطن المصري هو محور التنمية التي تسعي الدولة المصرية لتحقيقها في ظل القيادة السياسية الحكيمة التي جعلت بناء الإنسان أحد أهم محاور خطة التنمية المستدامة 2030، مشددا علي ضرورة أن يكون العمل التوعوي بجانب العقوبات لحماية الفرد والأسرة.

 

 وثمن مصطفي، الدور الذي يقوم به صندوق مكافحة الإدمان في رفع نسبة الوعي لدي المواطنين الذين يترددون علي محطات المترو بمخاطر الإدمان، فضلا عن  تصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي من كون المخدرات تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد على نسيان الهموم وغيرها من المفاهيم الخاطئة لدى البعض.

 

ويذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، أطلق مبادرة جديدة تحت عنوان "سكة السلامة" بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لرفع الوعى المواطنين بمخاطر وتعاطى وإدمان المواد المخدرة على خطوط مترو الإنفاق الثلاثة .

 

وصرحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن المبادرة تستهدف التوعية بأضرار تعاطى المخدرات لمختلف الفئات، وكذلك إلقاء الضوء على الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان "16023"، وكذلك دور الأسر في الاكتشاف المبكر للتعاطي ومراحل العلاج من خلال المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن، والبالغ عددها 27 مركز علاجي في 17 محافظة حتى الآن، ووجهت القباج بتكثيف تنفيذ البرامج التوعوية عن أضرار تعاطى المخدرات لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

 

اقرأ أيضا:

بعد توجيهات الرئيس.. وزيرة التضامن تكشف لـ«دار الهلال» تفاصيل توفير شقق للأيتام

بروتوكول تعاون بين «التضامن» ومؤسسة «حياة كريمة»

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air