الجمعة 17 مايو 2024

تعرف على أبرز إصدارات مركز إنسان للنشر والتوزيع بمعرض الكتاب

رشا الشهيد مسؤول مركز إنسان للنشر والتوزيع

ثقافة12-7-2021 | 14:05

بيمن خليل

يشارك مركز إنسان للنشر والتوزيع  بجناح مميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52 بأحدث إصداراته من الكتب والترجمات، وتأتي إصداراته ما بين السير والتراجم، والرواية، والمعارف العامة، والكتب النقدية، والفلسفة، والفنون، والتاريخ، وعلم النفس، والمسرح.

ومن أبرز إصدارات مركز إنسان هذا العام في معرض القاهرة الدولي والذي احتوى جناح المركز في معرض الكتاب على أكثر من 300 عنوانًا، ومنها في السير والتراجم: إبراهام لنكولن لمحمود خفيف، وابن رشد، وابن سينا لعباس العقاد، والرفاعي أمير الشهداء لجمال عبد القادر، وأيامنا ما بين الماضي والحاضر "مذكرات مجدي النجار"، وباحثة البادية لمي زيادة، وبليغ حمدي سلطان الألحان لأيمن حكيم وغيرها.

كما يقدم مركز إنسان في الرواية: أبولونيا "بحيرة البجع" لعمرو عاطف، وأسرار القصور لأمين رسلان، وأسرار مصر لنقولا حداد، وأكاذيب صغيرة لمصطفى بيومي، والأجنحة المتكسرة لجبران خليل جبران، وغيرها.

ومن أبرز إصداراتها في النقد: أجنحة الخيال لعيد خليفة، والإخوان المسلمون والسينما، والسادات في الرواية المصرية لمصطفى بيومي، والصحافة حرفة ورسالة لسلامة موسى، وغيرها...

وفي التاريخ قدمت: أفكار وراء الرصاص لمصطفى عبيد، والإتجاه السياسي في مصر في عهد محمد علي لهنري دودويل، والاسكندرية.. سيرة على الهامش لعبد العزيز السباعي، والإمام علي وأصول الحكم لحسام حداد، والأمة القبطية لتوفيق عزوز، والصهيونية العالمية لعباس العقاد.

وقدمت في المسرح: مسرحية مترجمة زوج مثالي لإسحاق بندري، والعبرة بالخواتيم لوليام شكسبير، وصاحب الوردة لعبد الرحيم كمال، وولي في قطار تائه لسعيد نصر.

وكما قدمت أيضًا في الفلسفة وعلم النفس: أصل التفاوت بين الناس لجان جاك روسو، والأبعاد الاجتماعية لهجرة السوريين ونزوحهم إلى الاسكندرية لمنال محفوظ، والآراء والمعتقدات لوغستاف لوبون، والرسائل الفلسفية لفولتير، والشخصية الناجحة لسلامة موسى، وخواطر في الإيمان لبولس جرس، وسر النجاح لصموئيل سمايلز، وغيرها...

وتضمن إصدارات المركز وتنوعت ما بين الشعر والقصة وال‘مال المهمة لأبرز الكتاب العالميين والمصريين.

الجدير بالذكر أنه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته الـ 52  صباح 30 يونيو الماضي ويفتتح المعرض أبوابه للجمهور ، وذلك من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساء يوميًا عدا يوم الجمعة حيث يفتتح المعرض أبوابه للجمهور في الواحدة ظهرًا  حتى العاشرة مساء ً، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب،  فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا" كوفيد 19 "، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيًا من 25 دولة ، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيهًا.

 

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.