السبت 18 مايو 2024

«الوطنية للصحافة»: صرف مكافأة نهاية الخدمة للزملاء المحالين للمعاش.. الخميس

عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

أخبار12-7-2021 | 14:19

أماني محمد

أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي أنه للمرة الأولى تقوم الهيئة بصرف مكافأة نهاية الخدمة عن فترة عشرة أشهر دفعة واحدة، حرصاً منها على مصلحة الزملاء المحالين للمعاش، وتقليل الفجوة الزمنية لصرف مكافأة نهاية الخدمة.

 

وأكد الشوربجي أنه سيتم صرف مكافأة نهاية الخدمة للزملاء المحالين للمعاش بالمؤسسات الصحفية القومية عن الفترة من 19 فبراير 2020 حتى 31 ديسمبر 2020، يوم الخميس الموافق 2021/7/15 وسيتم تحويل المكافأة للزملاء على حساباتهم البنكية أو البريدية.

 

كانت قد أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي أنه سيتم إرسال بدل التدريب والتكنولوجيا للمؤسسات الصحفية القومية يوم الأربعاء القادم الموافق 2021/7/14 عن شهر يوليو 2021، بالزيادة التي تم إقرارها.

 

وأكدت الهيئة ضرورة بدء المؤسسات في صرف البدل لمستحقيه فور وصوله.

 

وعقدت الهيئة الوطنية للصحافة، اجتماعاً الأسبوع الماضي برئاسة عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة وبحضور أعضاء الهيئة، الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتور إيهاب أبو عيش، والدكتورة فاطمة سيد أحمد، والأساتذة وليد عبدالعزيز، سامح عبدالله، أسامة أبو باشا، الشيماء عبدالاله، ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

 

وقد انتهت الهيئة إلى عدد من القرارات :-

 

أولاً : الموافقة على منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية  اعتباراً من 2021/7/1 حافزاً شهرياً بفئة مالية مقطوعة بمقدار 175 جنيه ، على ألا تضم إلى الأجر الأساسي .

 

ثانياً : الموافقة على تحويل إصدارات” الأهرام المسائي" الصادر عن مؤسسة الأهرام ، " الأخبار المسائي " الصادر عن مؤسسة أخبار اليوم و" المساء " الصادرة عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر ، إلى إصدار إلكتروني .

 

ويحتفظ للعاملين بالإصدارات الإلكترونية بكافة وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى ، على أن يسرى هذا القرار اعتبارا ً من  15 يوليو 2021.

 

ثالثاً : الموافقة على تصعيد الأستاذ صالح عبد السميع الصالحي محل الأستاذ رفعت رشاد عضو مجلس الإدارة المنتخب بمؤسسة أخبار اليوم عن الصحفيين لبلوغه سن المعاش .

 

رابعاً : الموافقة على تعيين الأستاذ أيمن محمود القاضي مدير تحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط ، محل الأستاذ القاسم محمد عوض عضو مجلس الإدارة المعين لوفاته .

 

خامساً : استعرضت الهيئة طلبات بعض المؤسسات الصحفية لاستثمار أصولها ، وقد طلبت الهيئة تقديم دراسات جدوى لتقييم العروض المقدمة ، حرصاً من الهيئة على استثمار الأصول المملوكة للمؤسسات لتعظيم مواردها المالية .

الاكثر قراءة