السبت 18 مايو 2024

مجرم هارب وراء سقوط طائرة مروحية فى إسبانيا

شاهد لحظة سقوط طائرة مروحية في أسبانيا بعد مطاردة إحدى القوارب

الهلال لايت 12-7-2021 | 21:35

مى كامل

نشر موقع «item fix» على صفحته إحدى مقاطع الفيديو التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي والتي أظهرت سقوط طائرة مروحية خاصة بفرق الإطفاء في شمال شرق أسبانيا في المياه البحرية.

وتبين في ما بعد أن هناك قصة وراء سقوطها، فقد كانت هناك أحد المطاردات التي قام بها طيارا الإطفاء وذلك للقبض على موظف يعمل بجهاز الجمارك في مدينة الجزيرة الخضراء، والتي تقع جنوبي البلاد.

وكانت فرق الإطفاء تقلت بلاغًا عن وجود المجرم الهارب الذي تطلع السلطات الاسبانية للقبض عليه بالقرب من مضيق جبل طارق وتحديدا حوالي ٣٠ ميل شرق سوتوجراندي، فتم إبلاغ فرق الإطفاء لمحاولة اللحاق به والقبض عليه اثناء قيادته لاحدى القوارب بالمضيق، وعلى الفور توجهت فرق الإطفاء لاستقلال الطائرة ، ووصلوا إلى المكان الذي تم تحديده ، وقاموا بعمل مطاردة للقارب الذي كان يستقله الهارب بالطائرة المروحية، والتي بمجرد اقترابها من القارب وكانوا على وشك القبض على المتهم اختل توازن القيادة من الطيار فسقطت الطائرة فوق القارب في مياه المضيق مما أدى لتحطم القارب والطائرة سويًا.

وعلى الفور تلقت وزارة الداخلية الإسبانية بلاغًا عن مصرع الموظف الجمركى المطلوب القبض عليه.

أما عن الطياران اللذان كانا على متن الطائرة ، فقد تم انقاذهما وتبين اصابتهما بجروح طفيفة، وتم نقلهم على الفور إلي المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي نفس السياق فقد كان هناك حادثة أخرى لسقوط طائرة مروحية على سواحل المغرب بالقرب من إسباني، ولكن كانت القصة على العكس تماما فقد كانت مطاردة أيضا، حيث استقل هذه المرة الهارب والذي يزعم انه كان تاجر لترويج المواد المخدرة أسبانى الجنسية وأثناء محاولته الهروب من الشرطة الأسبانية، سقط أيضا فى الحدود البحرية بين أسبانيا والمغرب، ولقى مصرعه على الفور، وقد تعاونت السلطات المغربية مع نظيرتها الاسبانية في إخراج شحنة المخدرات التي كانت على متن الطائرة. 

 

الاكثر قراءة