الخميس 13 يونيو 2024

تدريبات روسية - جزائرية تكتيكية لأول مرة في أوسيتيا الشمالية بشمال القوقاز

التدريبات

عرب وعالم12-7-2021 | 20:50

دار الهلال

أعلنت المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية أن تدريبات تكتيكية روسية - جزائرية، هي الأولى من نوعها، ستجري في أكتوبر المقبل من هذا العام في ميدان "تارسكوي" في أوسيتيا الشمالية بشمال القوقاز.

وقال المتحدث باسم المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية فاديم أستافييف في تصريح صحفي اليوم الاثنين :" ستجرى هذه التدريبات في أكتوبر من العام الجاري في ميدان التدريب "تارسكوي" في أوسيتيا الشمالية".

وأضاف:" أنه من المقرر أن يشارك في هذه التدريبات حوالي 80 جنديا من المنطقة العسكرية الجنوبية من التشكيلات الآلية المتمركزة بشمال القوقاز وحوالي 80 جنديا من القوات المسلحة الجزائرية".

وتابع أستافييف :" لقد وافق ممثلو القيادة العامة المشتركة الـ 58 التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية والجيش الوطني الشعبي الجزائري على سيناريو وتوقيت التدريبات ومضمونها وتشكيل القوات والوسائل، كما اتفق أعضاء وفدي البلدين على إجراءات عبور حدود الدولة وتوفير الإقامة والطعام للأفراد وتنظيم الدعم المادي والتقني".

وأشار إلى أن مهمة هذه التدريبات تتمثل في زيادة جاهزية أجهزة القيادة والسيطرة والقوات ووسائل مكافحة الإرهاب، موضحا أنها ستحاكي إجراءات تكتيكية للبحث عن التشكيلات المسلحة غير الشرعية وكشفها والقضاء عليها والكشف عن الأجهزة المتفجرة التقليدية وتدميرها وإجراء الاستطلاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في المباني وعلى الأرض.