الجمعة 17 مايو 2024

القوى العاملة: تعيين 31 شابا والتفتيش على 124 منشأة بشمال سيناء

وزير القوي العاملة محمد سعفان

أخبار13-7-2021 | 11:07

دار الهلال

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء قامت بتعيين 31 شابا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم اثنان من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من ضمن 171 شابا مسجلين من راغبي العمل.

من جهته.. أوضح محمد سالم عبد المالك مدير مديرية القوى العاملة بشمال سيناء -في تقريره للوزير حول ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي، وفقا لبيان الوزارة اليوم الثلاثاء- أن المديرية قامت باستخراج 36 شهادة قياس مستوى المهارة و35 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.

وأضاف أنه بمجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 124 منشأة، والقيام بحملة تفتيش شامل والتي أسفرت عن تحرير محضر لمنشآت مخالفة، أما بمجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 6 منشآت يعمل بها 505 عمال، مشيرا إلى أنه بمجال رعاية العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية صحيا واجتماعيا قامت المديرية بصرف 5 منح مولود جديد بإجمالي 10 آلاف جنيه.

ولفت مدير المديرية إلى أنه تم التفتيش على 6 منشآت ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

وعلى صعيد آخر، وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان مديرية القوى العاملة بالإسكندرية بضرورة متابعة تنفيذ البروتوكول الموقع بين المديرية ومؤسسة دار الرعايا للبنين بالمحافظة.

من جهته.. بحث مدير المديرية ياسر سعيد - خلال زيارته لمؤسسة دار الرعايا للبنين - الترتيبات اللازمة لبدء عملية التدريب الفعلي، واختيار الصبية وفقا لأحكام قانون العمل ليتم تدريبهم على المهن المختلفة من خلال المدربين المعتمدين بمراكز التدريب التابعة للمديرية على مهن صيانة المحمول، والسباكة، والتبريد والتكييف وصيانة الماكينات؛ لتأهيلهم لسوق العمل لمواجهة ظروف الحياة.