الجمعة 28 يونيو 2024

أول قرار من النيابة بشأن مدعى «المهدى المنتظر» بالغربية

حبش

محافظات13-7-2021 | 21:34

شيرين لقوشة

قررت نيابة قطور، بمحافظة الغربية، حبس محمد حبش 4 أيام على ذمة التحقيقات لترويجه أفكار مغلوطة عن الدين الإسلامى وادعائه أنه المهدى المنتظر .

وتعود الأحداث عندما تداولت وسائل الإجتماعى صور لافتة معلقة على جدران منزل شخص يدعى محمد حبش مدون عليها "دار المهدى المنتظر لتحفيظ القرأن" بقطور البلد، ما أثارت غضب وأستياء الأهالى .

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية من إلقاء القبض علي محفظ القرآن محمد حبش بسبب ترويجة لأفكار مغلوطة عن الدين الإسلامى، وادعائه أنه المهدى المنتظر. عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتم اقتيادة إلى ديوان مركز قطور.

وتم تحرير المحضر اللازم وإحالته إلى النيابة العامة التى أصدرت قرارها السابق ذكره.

وأكد فى حديث سابق محمد حبش، أنه قام بتعليق اللافتة على جدران منزله منذ 4 شهور حتى يستطيع أى شخص التواصل معه بهدف الإعلان الناس عن زمن المسيخ الدجال، لافتا، أنه قام بذلك بناءا على تعليمات من الله عز وجل " أنا ماشى بأمر الله " لمحاربته وإظهار الحقيقة للذى يعيش فى غيامه وسوف يقف أمامه فى الطريق ويحاربه أتباع المسيخ الدجال .

وأستكمل حديثه، أنه شاهد المسيخ الدجال والجساسة التى تقوم بنقل اخبار الناس إليه، ودرات بينهم حوارات وشكله رجل عادى ولكن من يتعرف عليه الأشخاص المميزين بقوة إيمانهم وهناك بعض الأشخاص الذين تعاملوا معه ولم يتعرفوا عليه وانخدعوا فيه ولكنه سوف يحاربه حتى يكشف أمره، مشيرا أنه كان يدرس فى الكُتاب منذ الصغر ويحفظ القرين الكريم ويدرس فى الأزهر الشريف ولكن لم يستكمل دراسته وتوقف فى المرحلة الثانوية وتم ألغاء رخصة الازهر الشريف.

وأوضح محمد حبش، أن المسيخ الدجال يركب دابة ذات أذونين كبيرتين وتخرج دخان من دبرها وهذه المواصفات تنطبق على الطائرة النفاسة، مشيرا أن تاريخ تعليق اللافتة على جدران منزله يعتبر أول خطوة فى ظهور المهدى المنتظر ولم يأتى له تعليمات بالخطوات القادمة، موجها رسالة للناس، أرجعوا إلى ربكم وتوبوا إلى الله.