السبت 18 مايو 2024

البعثة الإدارية المصرية تتوجه إلى اليابان استعدادا لأولمبياد طوكيو

البعثة الإدارية المصرية

ملاعب الهلال13-7-2021 | 23:05

حسن محمود

غادر وفد مقدمة البعثة الإدارية المصرية إلى متوجهة إلى مدينة طوكيو باليابان لبداية التجهيزات لبعثة مصر التي من المقرر أن تشارك في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس.

وتوجه وفد مقدمة البعثة المصرية مكون من خالد حسن و لميس غازي والدكتورة أماني عبدالفتاح من أجل وضع الترتيبات لإقامة البعثة المصرية وحضور الاجتماع التحضيري للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية والإطلاع على أخر التعليمات قبل وصول البعثات المصرية.

 أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن اللجنة لديها طموحات كبيرة في تحقيق البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو"، لأكثر من ميدالية في العديد من الألعاب.

وقال هشام حطب - في المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية مساء اليوم الثلاثاء بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للحديث عن البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو - أن التجهيز لأولمبياد طوكيو كان الأصعب في تاريخ استعدادات مصر للدورات الأولمبية المختلفة، وذلك بسبب تأجيل الأولمبياد لمدة عام كامل بسبب توابع فيروس كورونا الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي في العالم، وهو ما أدى إلى مد فترة الاستعدادات للأولمبياد من 4 سنوات إلى 5.

 وأضاف "حطب": "أن اللجنة الأولمبية واجهت العديد من التحديات والصعاب من أجل تجهيز اللاعبين لعام إضافي سواء للمؤهلين أو الباحثين عن فرص التأهل.. ولكن بتضافر كل الجهود والتعاون المثمر بين اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية، نجحنا في تخطي هذه الصعاب حتى تأهلنا بعدد 134 لاعبا ولاعبة، ليكون هذا هو العدد الأكبر في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية".

وأعرب عن شكره لكل الاتحادات الرياضة، وأمله في أن يقدم أبطالنا وبطلاتنا منافسة قوية في أولمبياد طوكيو من أجل الحصول على ميداليات أولمبية ورفع علم مصر عاليا في كل المحافل الدولية.

حضر المؤتمر نوكي ماساكي سفير اليابان في القاهرة، والنائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، ورؤساء واعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية، وعدد من اللاعبين المتأهلين للأولمبياد، بجانب الفنان تامر حسني الذي حرص على مؤازرة البعثة المصرية، كما شهد المؤتمر الكشف عن الزي الرسمي والرياضي لبعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو.

 

الاكثر قراءة