الإثنين 6 مايو 2024

«الصناعات الكيميائية» تستعد للاستحواذ على 49% من ملكية «يونيون كلورين»

شركة كيماويات

اقتصاد14-7-2021 | 10:42

سناء مصطفي

وقعت صباح اليوم الاربعاء شركة الصناعات الكيميائية الأساسية "بي سي آي"، المدرجة في السوق المالية السعودية، خطاب نوايا غير ملزم مع الشركات المالكة لشركة يونيون كلورين (ش.م.م.) للاستحواذ على 49% من ملكية تلك الشركة، علما بأن يونيون كلورين (ش.م.م.) شركة مصنعة للكلور والقلويات مقرها الإمارات العربية المتحدة.

وفقا لبيان الشركة اليوم تم توقيع المذكرة، لمدة 90 يوميا من تاريخ توقيع المذكرة في 13 يوليو2021، مع شركة عمان كلورين (ش م ع ع)، وشركة هورايزون إنرجي (ش م م) ، وشركة إم إس يونيون كلورين والشركة العمانية للتنمية الصناعية. وأضافت الشركة، أن الغرض من خطاب النوايا هو تسهيل المناقشات والتوصل إلى اتفاق نهائي للاستحواذ على نسبة 49% من ملكية شركة يونيون كلورين (ش.م.م.) لصالح شركة الصناعات الكيميائية الأساسية. واكدت شركة "بي سي آي"، عدم توافر أثر مالي على الشركة عقب توقيع خطاب النوايا غير الملزم، إلا في حالة تم توقيع اتفاق ملزم للأطراف ستقوم شركة الصناعات الكيميائية الأساسية بإجراء الفحص النافي للجهالة؛ لتحديد الأثر المالي الذي ستجلبه عملية الاستحواذ إليها.

وتشمل الصفقة تنويع قاعدة منتجات وأسواق شركة الصناعات الكيميائية الأساسية من خلال إضافة دولة الإمارات العربية المتحدة كسوق إنتاج، والوصول إلى قاعدة تصدير واسعة والخاصة بشركة يونيون كلورين (ش.م.م.)، بالإضافة إلى زيادة إنتاجية المنتجات الأساسية لشركة الصناعات الكيميائية الأساسية مثل الصودا الكاوية وحمض الهيدروكلوريك، وكذلك إضافة منتج جديد (كلوريد الكالسيوم) إلى محفظة شركة الصناعات الكيميائية الأساسية.

وأعلنت شركة الصناعات الكيميائية الأساسية (بي سي آي) عن أخر تطورات مشروع إنتاج الكلورين ومشتقاته في مدينة الجبيل الصناعية. وأعلنت الشركة إنه حدث تغيير في تكاليف تنفيذ المشروع.

Dr.Randa
Egypt Air