الأربعاء 15 مايو 2024

سفيرنا بالرياض يطلق مبادرة "تحويل 90 دولار شهريًا"

31-1-2017 | 18:49

أكّد ناصر حمدى سفير مصر لدى الرياض، خلال حفل الاستقبال الذى أقامه لأبناء الجالية المصرية بالرياض، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، أنّ مصر تشهد حاليًا حوارًا مجتمعيًا صريحًا يتسم بالمكاشفة بين أبناء الوطن وقياداته، مستشهدًا بمؤتمرات الشباب الدورية، والتى عُقدت آخرها فى مدينة أسوان خلال الأسبوع الجارى بحضور رئيس الجمهورية.
واستعرض مع أبناء الجالية المصرية الجهود المضنية التى تقوم بها مصر، من أجل تحقيق أهداف الثورة عبر المشاريع العملاقة الجارية على أرض مصر فى البنية التحتية، وفى مختلف ربوعها، علاوة على تنامى ثقة المؤسسات الدولية والمستثمرين الأجانب فى الاقتصاد المصري، وهو ما يأتى فى ظل ما تخوضه مصر من حرب لا هوادة فيها على الإرهاب.
وطالب حمدى أبناء الجالية، بضرورة تكاتف جهودهم فى الخارج مع الجهود التى تُبذل فى الداخل، والعمل بروح الفريق وليس الفرقاء، وعدم الالتفات إلى من يشيعون مُناخًا من السلبية يهدم ولا يبني، والنظر بإيجابية تجاه حركة التنمية الشاملة التى تشهدها مصر حاليًا.
وأضاف أنّ السفارة فى الرياض بالتنسيق مع المكتب الثقافى المصرى عازمة على إطلاق نشاطات مكثفة هذا العام، عبر تقديم برنامج ثقافى شامل لربط أبناء الجيل الثالث من المقيمين فى السعودية بتاريخ بلدهم العريق، وتعريفهم أولًا بأول بالمستجدات التى تشهدها الساحة المصرية حاليًا، داعيًا إياهم إلى الترويج للسياحة المصرية عبر الأوساط الأجنبية التى يعيشون فيها.
وشدّد السفير خلال كلمته لأبناء الجالية، على أنّه فى رقاب كل منهم دَين لوطنه، آن وقت أدائه، معلنًا عن إطلاق مبادرة لتحويل 90 دولار شهريًا من أبناء المصريين فى الخارج إلى حساباتهم الخاصة فى مصر، بما يُدر عائدًا يتجاوز العدة مليارات من الدولارات سنويًا، ما يسهم فى دعم الاقتصاد المصرى إيجابيًا.