الأحد 28 ابريل 2024

أشرف العشماوى الفائز بجائزة أفضل رواية بمعرض الكتاب: التكريم من بلدى له طعم مختلف

أشرف العشماوي

ثقافة14-7-2021 | 20:36

أبانوب أنور

أعرب الروائي أشرف العشماوي الفائز بجائزة أفضل رواية بمعرض الكتاب عن سعادته بحصوله على هذه  الجائزة هذا العام، ووصف أن هذا الفوز يحمل مذاقا متميزا ومختلفًا. 

وقال أشرف العشماوي في تصريحات خاصة، لبوابة "بوابة دار الهلال" قائلًا: "التكريم من بلدي، ومن الهيئة العامة للكتاب، ووزارة الثقافة هو أمر مهم وارئع وخطوة مهمة في مسيرة المبدع في مختلف المجالات الأدبية والفكرية والفنية ، وتابع : وهذه الجائزة حصلت عليها في عام 2014، وهذه المرة هي الثانية التي أحصل فيها على الجائزة، بلا شك التكريم من بلدي له طعما مختلفا، ويفرق بالنسبة لي معنويًا".

وأضاف "العشماوي" أن إقامة المعرض في ظل ظروف انتشار فيروس "كورونا " كان تحدٍ كبيرمن قبل وزارة الثقافة وخطوة ماميزة ، وأعتقد أن من واقع التقارير اليومية التي أتابعها عن معرض القاهرة الدولي الكتاب أنه نجح في ظل هذه الظروف الصعبة، وهذا إنجاز يحسب لوزارة الثقافة.

وأعلنت اليوم وزيرة الثقافة في مؤتمرها الذي أقيم في قاعة المنارة بمعرض الكتاب أمس عن أسماء الكُتّاب الفائزين بجائزة معرض الكتاب لعام 2021،  في دورته الاستثنائية ال 52، وكانت جائزة أفضل رواية من نصيب الروائي أشرف العشماوي عن روايته "صالة أورفانيللي"، الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع .

وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساءً يوميًا عدا يوم الجمعة، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما أن حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa