الأربعاء 15 مايو 2024

حماة الوطن: «حياة كريمة» تحقق مفهوم جودة الحياة للمواطنين

الدكتور محمد نور الدين

برلمان14-7-2021 | 17:01

إيمان مجدي

قال الدكتور محمد نور الدين، نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن مشروع تطوير الريف الذي يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، كان حلما كبيرا أمام الدولة تسعي لتحقيقه علي أرض الواقع، لافتا إلى أن مشروع تطوير القري يؤكد قدرة الدولة المصرية علي تحقيق التنمية المستدامة.

 

وأوضح نورالدين، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن مشروع تطوير الريف يعد واحدا من المشروعات القومية العملاقة التي تستهدف الارتقاء بالمستوي المعيشي للمواطنين في القري الأكثر فقرا واحتياجا، مؤكدا أن هذا يندرج ضمن مبادرة حياة كريمة  والتي تعد من  أهم المبادرات التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، نظرا لما تقوم به المبادرة في توفير كافة الخدمات الأساسية التي تكفل حياة كريمة للمواطنين.

 

 وأكد نائب رئيس حزب  حماة الوطن، أن  تطوير الريف حقق طفرة ونقلة نوعية غير مسبقة لم تشهدها البلاد من قبل، و المشروع يقدم العديد من الخدمات الأساسية التي تكفل حياة كريمة، أهمها توفير السكن وتوصيل المياه وتطوير البنية التحتية والطرق والوحدات الصحية وإنشاء المدارس والمجمعات الخدمية، وغيرها من الخدمات التي تكفل للمواطن مستوي معيشي ملائم.

 

وتابع نورالدين: حياة كريمة تؤكد حرص الدولة على تحقيق مفهوم جودة الحياة للمواطنين من خلال تطوير كافة القرى المصرية والتي تم تخصيص لها 600 مليار جنيه وذلك لإحداث تغيرات جذرية و نوعية في حياة المواطنين، من خلال تطوير ورفع كفاءة وإنشاء كافة الخدمات.

 

 وأشار نائب رئيس حزب حماة الوطن، إلي أن مبادرة "حياة كريمة" تساهم في خلق فرص عمل لمواطني القري الأكثر فقرا واحتياجا من خلال التشجيع على المشروعات الصغيرة والتي بدورها ستوفر فرص عمل للشباب، وبالتالي سينعكس ذلك على زيادة معدل اقتصاد.

 

 يذكر أن مؤسسة حياة كريمة، أعلنت عن احتفالية انطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى، غدا الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتتضمن الاحتفالية استعراض فكرة المبادرة وقصة نجاحها وشرح أبعادها وأهدافها، والإنجازات التي حققتها على أرض الواقع منذ بدايتها حتى الآن في قرى ومراكز المبادرة.

 

وتنطلق الاحتفالية بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، إضافة إلى آلاف المواطنين الذين يمثلون كافة محافظات الجمهورية، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية للاحتفال بانطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتوثيق إنجازاتها المتحققة لتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين.

 

اقرأ أيضا:

بروتوكول تعاون بين محافظة الجيزة وصناع الخير لخدمة غير القادرين بقرى حياة كريمة

حياة كريمة.. مشروع قومي يعيد تشكيل الريف المصري

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air