الخميس 16 مايو 2024

الجامعة المصرية اليابانية تطلق مسابقة "نحو غد مستدام"

الجامعة المصرية اليابانية

أخبار14-7-2021 | 20:21

دار الهلال

أطلقت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا مسابقة "نحو غد مستدام"، بمشاركة 18 طالبا من طلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا "ماجستير ودكتوراه" بالكلية من أقسام هندسة مصادر الطاقة، والهندسة البيئية، الكيميائية والبتروكيماويات، حيث قاموا بتقديم 11 مشروعا لتغطية موضوعات التنمية المستدامة.

وقالت الدكتورة منى جمال الدين إبراهيم عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة أنه تم توزيع الشهادات والجوائز المالية على الطلاب الفائزين بالمسابقة والتي أقيمت تحت رعاية الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة وبحضور الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم.

وأشارت إلى أن المسابقة أقيمت بالتزامن مع الاحتفال بيوم البيئة العالمي والتي تهدف إلى التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز الإبداع لدى طلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية في مجال الاستدامة للمساهمة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.
وأضافت أن المسابقة تأتي في إطار التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وشركة بيرلا كربون مصر.

وأكدت أن المسابقة تعتمد على قيام الطلاب المشاركين بتقديم مقالات بحثية في مجال الاستدامة، يتم تقييمها من خلال لجنة تضم نخبة من الأساتذة من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وجامعتي الإسكندرية فاروس.

وأشارت إلى أن كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تحرص دائما على تقديم الموضوعات التطبيقية لطلابها والتي تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.