الأربعاء 29 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 15-7-2021.. انطلاق امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية للثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات15-7-2021 | 12:25

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم الخميس 15  يوليو إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، انطلاق امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، صباح اليوم في تمام العاشرة، وسط إجراءات احترازية مشددة

أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، انطلاق امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، صباح اليوم في تمام العاشرة، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وحرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على متابعة سير عمليات الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة أخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام وامتحانات العام القادم.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم الخميس 15/7/2021، تأكيد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، أن امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل جيد؛ إذ قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء كل الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأوضح حجازي أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة، ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم الخميس، دفع مديرية الطب البيطري بالغربية تحت إشراف الدكتور حاتم أنور مدير المديرية بفرق مكافحة ناقلات الأمراض ومكافحة الحشرات إلى المناطق التي شهدت شكوى من ظهور حشرة القراد، وذلك بعدة شوارع بحي أول المحلة الكبرى.

وتم رش الشوارع بالمطهرات، والمبيدات القاتلة لتلك الحشرة، وأسطح عدد من المنازل، بالإضافة إلى المنزل الذي شهد نفوق أحد الكلاب فوق سطحه، وعمل تطهير كامل لتلك المناطق.

 وتم التنسيق مع حي أول المحلة الكبرى؛ لرفع أكوام القمامة بالشوارع التي اشتكى أهلها من تلك الحشرة كما تم تطهير أماكن تجمعات القمامة، والاستعانة بسيارة مكافحة الناموس، والبعوض التابعة لصحة المحلة الكبرى.

 

أقرأ أيضًا:
لطلاب الثانوية العامة.. 5 طرق للتغلب على صداع التوتر

حالة واحدة تسمح بتأجيل امتحان الثانوية للدور الثاني بالدرجة الفعلية.. تعرف عليها

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على بعض الأدعية لطلب التوفيق