الأربعاء 19 يونيو 2024

نهائي أبطال إفريقيا.. تعرف على موعد مباراة الأهلي وكايزر تشيفز والقنوات الناقلة

النادي الأهلي

ملاعب الهلال15-7-2021 | 15:05

سلمى عامر

تنتظر جماهير الكرة المصرية المباراة القوية، بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، لحساب نهائي دورى أبطال إفريقيا 2021.

ويستضيف ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب المباراة المرتقبة بين الفريقين، في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي من المقرر لها مساء يوم السبت المقبل.

موعد مباراة الأهلي وكايزر تشيفز فى نهائي دورى الأبطال

تنطلق مباراة النادي الأهلي ونظيره كايرز تشيفر الجنوب إلإريقي فى نهائي دورى أبطال إفريقيا  في تمام الساعة التاسعة "بتوقيت القاهرة" من مساء بعد غد السبت الموافق 17 يوليو.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وكايزر تشيفز فى نهائي دورى أبطال إفريقيا

 من المقرر أن تنقل شبكة قنوات "beIN Sports" مباراة النادي الأهلي ونظيره كايزر تشيفز الحنوب إلإريقي فى نهائي دورى أبطال إفريقيا بشكل حصري ومباشر، عبر قناتي "beIN Sports 4 HD" و"beIN Sports 1 HD Premium".

وتأهل الأهلي للمباراة النهائية بعد فوزه على الترجي التونسي في نصف النهائي بأربعة أهداف نظيفة بمجموع مبارتي الذهاب والإياب.

وسجل محمد شريف في الدقيقة 67 هدف الأهلي في مباراة الذهاب، فيما سجل علي معلول في الدقيقة 38 من ضربة جزاء ومحمد شريف في الدقيقة 56 وحسين الشحات في الدقيقة 60 في مباراة الإياب.

فيما تأهل كايزر تشيفز للمباراة النهائية بعد الفوز على الوداد المغربي في مباراة نصف النهائي بهدف نظيف بمجموع مبارتي الذهاب والإياب.

وسجل سمير نوركوفيتش هدف كايزر تشيفز في مباراة الذهاب في الدقيقة 35، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ووصل الأهلي إلى المباراة النهائية أربعة عشر مرة طوال تاريخه، استطاع أن يحقق البطولة في 9 منهم، وذلك في أعوام "1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020"، فيما لم يستطع تحقيقها في 4 منهم، وذلك في أعوام "1983، 2007، 2017، 2018".

فيما تعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها كايزر تشيفز للمباراة النهائية.

ويسعى الأهلي للتتويج بالبطولة للمرة العاشرة في تاريخه والمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما حصد اللقب العام الماضي بعد فوزه على الزمالك بهدفين نظيفين.

وسجل عمرو السولية الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 5، وتعادل شيكابالا للزمالك في الدقيقة 31، ليضيف محمد مجدي أفشة هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 86.

على الجانب الأخر، يسعى كايزر تشيفز للتتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

يذكر أن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي قد أعلن عن قائمة الفريق، والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير. 

خط الدفاع: محمود وحيد، محمود متولي، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، بدر بانون، سعد سمير، علي معلول، محمد هاني.

خط الوسط : حمدي فتحي، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، كريم نيدفيد، محمد محمود، أكرم توفيق، وليد سليمان، حسين الشحات.

خط الهجوم: محمود كهربا، مروان محسن، محمد شريف، صلاح محسن، والتر بواليا، طاهر محمد طاهر، جونيور أجايي.