الإثنين 27 مايو 2024

انخفاض جديد بأسعار النفط اليوم الخميس 15-7-2021

ابار نفط

اقتصاد15-7-2021 | 14:48

سناء مصطفي

بلغت اسعار النفط اليوم 73.67 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72.05دولار للبرميل وذكرت تقارير إقتصادية عالمية، إنخفاض أسعار النفط اليوم الخميس بالأسواق العالمية، حيث واصلت خسائرها وذلك مع استعدادات المستثمرين للمزيد من الإمدادات بعد التوصل لحل وسط بين كبار منتجي أوبك وأيضا مع ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية.

وبلغت أسعار خام القياس العالمي برنت خسائر أسبوعية هي الثانية لها علي التوالي بواقع 0.8% بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، كما سجلت عقود خام غرب تكساس الأمريكي خسائر أسبوعية هي الأولي لها منذ شهر مايو الماضي بنسبة 0.8%. كما شهدت أسعار النفط، انخفاضا ملحوظا، في بداية تعاملات اليوم الخميس 15 يوليو 2021، حيث هبط سعر خام برنت 38 سنتا، إلى 76.11 دولار للبرميل، كما انخفض سعر غرب تكساس الوسيط بواقع 46 سنتًا ، عند 74.79 دولارًا للبرميل.

وأرجع خبراء الطاقة والبينات الاقتصادية العالمية ذلك إلي انخفاضًا في واردات الصين من النفط الخام لمدة نصف عام ، في حين أن توقعات بتشديد إضافي للمخزونات الأمريكية قدمت الدعم، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت واردات الصين من الخام بنسبة 3٪ في الفترة من يناير إلى يونيو مقارنة بالعام السابق ، وهو أول انكماش من نوعه منذ 2013 ، حيث أدى نقص حصص الواردات وصيانة المصافي وارتفاع الأسعار العالمية إلى العزوف عن الشراء.

وقالت مجموعة أوراسيا في مذكرة: «تم تقليص الواردات حيث أدى ارتفاع أسعار النفط الخام إلى تآكل هوامش أرباح المصافي». وأضافت أوراسيا: «إذا لم توافق أوبك على زيادة الإمدادات قريبًا ،