الأحد 22 سبتمبر 2024

دخل يقضى حاجته فبلعه حوت.. مأساة بأحد شواطئ البرازيل

صورة تعبيرية

الهلال لايت 15-7-2021 | 19:52

ميادة عبد الناصر

فى واقعة غريبة من نوعها قامت  أسماك القرش بالفتك برجل كان مخمورا على شواطئ البرازيل والذى كان يريد التبول وبدلا من الذهاب للحمام دخل إلى البحر ليقضى حاجته به ولكن القروش لم تسمح له بهذا فهاجمته مما أدى إلى مقتله فى الحال.

 تعرض مارسيلو روشا سانتوس ، 51 عامًا ،  والذى كان يقضى إجازته مع العديد من أصدقائه فى أحد القوارب للعض في يده وجزء من ساقه من قبل أحد القروش في شاطئ بيدادي في جابواتاو دوس جوارارابيس بالبرازيل والمشهور بتواجد القروش  بكثرة فيه وذلك بعد أن تركهم رغبة منه فى دخول الحمام وعندما لم يجد واحدا فى الشاطئ توجه للبحر ولكن القرش فاجئه بالهجوم عليه مما أدى لموته سريعا.

وبعد أن رقد بلا حراك على الشاطئ محاطاً بمارة مصدومين ، نُقل إلى مستشفى في ريسيفي حيث أعلن عن وفاته.

ووقع الهجوم بالقرب من منطقة على الشاطئ شهدت 12 هجومًا سابقًا لأسماك القرش  هذا العام وبرغم   من وجود أحد المنقذين في الخدمة في ذلك الوقت ، إلا أنه لم يتمكن من منع وقوع الهجوم.

من غير المعروف نوع القرش الذي هاجمه ، على الرغم من أن الخبراء يقولون إنه من المحتمل أن يكون قرش أبيض وتعد هجمات أسماك القرش أكثر شيوعًا في هذا الوقت من العام لأن الأمطار تجعل البحر ضبابيًا.

يُعتقد أنه على الرغم من الإشارات المختلفة التي تحذر الناس من دخول المياه ، فإن المنقذ لم يأمر الرجل بالخروج من البحر لأنه كان على الشاطئ .

ومن الجدير بالذكر أنه في ولاية بيرنامبوكو البرازيلية ، حيث يقع  الشاطئ جابواتاو دوس جوارارابيس ، كان هناك 62 هجومًا لأسماك القرش من قبل  أسفرت عن 25 حالة وفاة منذ عام 1992 .