الأحد 12 مايو 2024

حمدي الكنيسي رئيسًا للمهرجان العربي للتميز الإعلامي

16-5-2017 | 11:19

 

اتفق أحمد عبدالمنعم، الأمين العام للمهرجان مع الإذاعي الكبير حمدي الكنيسي، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، وعضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس الإذاعة المصرية الأسبق على تولي منصب رئيس المهرجان في دورته الثانية، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل الموافق 20 مايو 2017 على مسرح مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية الساعة 7 مساء.

 

وقال حمدي الكنيسي: تحمست كثيرا لفكرة المهرجان إيمانا منا بدور الإعلام الرائد والهادف في بناء العقول وإيجاد فارق إيجابي لدى الشعوب وتماشياً مع توجهات القيادة السياسية والرؤية المستقبلية للرئيس عبدالفتاح السيسي، كان لابد لنا أن نسعى لإبراز المبدعين والمتميزين من الإعلاميين والفنانين وكل العاملين في هذا المجال سواء من خلف الكاميرات أو أمامها من خلال مهرجان لتكريمهم وإلقاء الضوء عليهم.

 

من جهته قال أحمد عبدالمنعم، الأمين العام المهرجان، إن هذا المهرجان سيكون آلية متطورة للتواصل المشترك على مستوى أجهزة الإعلام والإعلاميين، وسيعمل على خلق أشكال جديدة للترابط الإعلامي العربي بحيث يكون مشجعا للإعلامي المبدع ومحفزا له على إكمال مسيرته.

 

وأضاف أن اللجنة العليا للمهرجان هذا العام تتكون من: حمدي الكنيسي، رئيس المهرجان، أحمد عبدالمنعم، أمين عام المهرجان، عاصم المنياوي المستشار الفني، ومحمد بدر المستشار الإعلامي.

 

يشار إلى أن برنامج المهرجان مقسم كالتالي: الساعة السادسة ندوة حول الإعلام العربي وتحدياته، والساعة الثامنة حفل المهرجان لتوزيع دروع التميز على المكرمين من كل أقسام المهرجان "إعلاميين، رؤساء قنوات، مخرجين برامج، مذيعين، معدين ورؤساء تحرير، مراسلين، صحفيين، فنانين، مهندسين الصوت، مونتير، مديرين تصوير، مصورين فوتوغرافيا، شخصيات عامة".

    Dr.Radwa
    Egypt Air