الأحد 19 مايو 2024

3 فنانين الأعلى أجرا أيام «الأبيض والأسود».. في «ذكرياتي»

16-5-2017 | 11:28

يقدم برنامج "ذكرياتي" على موجات الأغاني الرابعة عصرا، حلقة خاصة مع المنتج الفني محسن علم الدين.

 

 ويحاوره خلال الحلقة النجم سمير صبري، عن مشواره الفني وأهم الأعمال الذي قدمها للسينما ومنهم الفيلم التاريخي "وا إسلاماه"، بطولة أحمد مظهر ولبنى عبد العزيز وحسين رياض، والذي تم عمل "المكساج" والطبع للفيلم خارج مصر، بالإضافة إلى الملابس وتصميم المعارك، وطبع بأكثر من لغة وتم عرضه في معظم دول العالم.

 

وعن تجربته مع نجاة الصغيرة وعادل إمام في فيلم "سبع أيام في الجنة" يقول علم الدين: تم عمل فصل كامل بالألوان داخل الفيلم لأغنية مرسال الهوى، كما يتحدث عن تكلفة إنتاج الفيلم، وعن فيلم "أدهم الشرقاوي" ويروي مواقف من كواليسه وعن مشاركة "العندليب الأسمر" عبد الحليم حافظ بالغناء .

 

ويروي علم الدين حكاياته مع الموسيقار فريد الأطرش في فيلم "رسالة من امرأة مجهولة"، وعن إنسانيته وكرمه يقول: "كانت أخلاق فريد أخلاق ملوك".. وعن كواليس أغنية "يا أبو ضحكة".. مشيرا إلى أنه شارك في إنتاج عملين للموسيقار منهم فيلم "حكاية العمر كله".

 

كما يكشف محسن علم الدين عن تكلفة إنتاج الأفلام خلال زمن الفن الجميل، مشيرا إلى أن هناك نوعية من الأفلام تتكلف 25 ألف جنيه، وأخرى تتكلف قرابة الـ 100 ألف جنيه، وعن أجور الفنانين في ذلك الوقت يقول: "كان أعلى أجر لفاتن حمامة من النساء أما الرجال فكان رشدي أباظة وفريد شوقي.

وعن طفولته يتذكر محسن أن أول عمل سينمائي يحضره كان للموسيقار محمد فوزي، ويكشف عن قصة تعارفه بالمنتج رمسيس نجيب.

 

يذكر أن محسن علم الدين قدم مجموعة كبيرة من الأعمال لما يقرب من 5 شركات قدم خلالها ما يقرب من 50 عملا ما بين سينمائي وتليفزيوني ومسرحي.

يشار إلى أن برنامج "ذكرياتي" برنامج أسبوعي من تقديم النجم سمير صبري، ويساعد في الإعداد والتنفيذ والإخراج سيد عبد العزيز، ويذاع كل ثلاثاء في الرابعة عصرا .