الأربعاء 15 مايو 2024

عبدالله رشدى يوزّع صكوك الغفران: «حلا شيحة تعيد صناعة الفكرة الدينية السوية مرة أخرى»

تامر وحلا

فن15-7-2021 | 21:53

أشرف سلام

لا يفوت عبدالله رشدي فرصة لزيادة الجدل في الأمور التي تثير الرأي العام، ولا عيب في أن يبدي الإنسان رأيه الذي كفله الدستور المصري الذي نحترمه ونُجلّه؛ ولكن العيب أن يكون وصيًا على الناس وكأنه يُوزّع صكوك الرحمة والغفران، وكأنه لم يقرأ قول الله تعالى: " وما علمي بما كانوا يعملون إن حسابهم إلا على ربي لو تشعرون"، فلا وصاية دينية في الإسلام، وحساب العباد على الله.

وحول عبدالله رشدي الخلاف الدائر بين حلا شيحة والفنان تامر حسني حول فيلم مش أنا إلى حرب دينية، أخرج فيها منتقدي حلا من رحمة الله، وقال إن منتقديهت يخشون توبتها التي تحولها إلى رمز لتعيد صناعة الفكرة الدينية السوية مرةً أخرى.

وأكّد عبدالله رشدي، محاولا تأويل أحاديث منتقدي الفنانة المعتزلة، أن من ينتقدون تصرفات حلا شيحة "المتخبطة" لا يردون لها المغفرة ويخافون أن تكثر الانتقادات للأعمال الفنية المليئة بالمشاهد الرومانسية.

وأشار إلى أن من ينتقدون حلا شيحة يبغون إماتة الالتزام والابتعاد عن الدين، ولا يريدون أن يتبعها أخريات ليرفضن القبلات في الأفلام، مشيدًا بما فعله معز مسعود الذي أبعد حلا عن التمثيل، محاولا تأويل الأمر وكأنه حرب أفكار وأيدلوجيات على الإسلام، لافتا إلى أن ما أسماهم بـ"العلمانين" لا يريدون لأصحاب اللحى تصدر المشهد في المجتمع.

ودارت أغلب انتقادات رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول تخبط حلا شيحة وتغيير وجهتها حسب ما يؤمن به زوجها في كل مرة من زيجاتها؛ مؤكدين أنه ليس من حقها طلب حذف مشاهد شاركت بها في عمل فني، خاصة أنها عادت إلى التمثيل مرة أخرى بمحض إرادتها بعد أن اعتزلت في مرة سابقة عقب زواجها وارتدائها للحجاب.

وأكد رواد السوشيال ميديا أن من حق أي إنسان أن يعتنق ما يشاء من أفكار، ولكن ليس من حقه أن تؤثر حياته الشخصية على أعماله التي ينتجها غيره بملايين الجنيهات.

وخلال الساعات الماضية سادت حالة من الجدل في الشارع المصري، حيث قالت الفنانة حلا شيحة، عبر حسابها على "إنستجرام"، "أنا تفاجأت جدًا بنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من فيلم مش أنا، وفي أيام ذي الحجة، أيام مباركة وخصوصًا بعد آخر بوست نزلته ووضحت فيه أنا إيه".

وتابعت: "تفاجأت أكتر خصوصًا بعد وعد تامر حسني لي، وتأكيده أنه يحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات وأكد لي أنه سوف يحترم رغبتي".

ليرد بعدها تامر حسني، قائلا: "أولاً أنا عمري ما وعدتك إن الكليب مش هينزل ده محصلش أصلاً يا حلا مش أنا خالص اللي أوعد وأخلف، الحقيقة أني احترمت كلامي معاكي ووعدتك أشيل مشاهد تانية طلبتيها وشيلتها بالفعل وشكرتيني عليها ولو حابة تفتكري المشاهد اللي اتشالت بعد إذنك روحي شوفيها في المونتاج عند عمرو عاكف أو كلميه يبعتهالك كلها موجودة، وبعدين الفيلم بقاله 3 أسابيع في السينمات والكليب موجود جوة الفيلم هو بالنسبالك الحرام إننا ننزل الكليب على يوتيوب بس؟!"، مؤكدًا أنها تقاضت مبلغا كبيرا نظير مشاركتها في العمل.

جدير بالذكر أن فيلم مش أنا يشارك فى بطولته: تامر حسنى، حلا شيحة، ماجد الكدوانى، سوسن بدر، حلا شيحة، وقصة وسيناريو وحوار تامر حسنى، وإخراج سارة وفيق، والعمل إنتاج مشترك بين شركة سينرجى، حسام حسنى، وأحمد دسوقى.