الأحد 23 يونيو 2024

نقابة المهن التمثيلية عن حلا شيحة: رجعية جديدة ومحاولة لنشر الفكر الظلامى

حلا شيحة وتامر حسني

فن16-7-2021 | 06:58

أشرف سلام

لا تزال الأزمة التي أثارتها الفنانة حلا شيحة حول مشاركتها مع تامر حسني في فيلم «مش أنا» تلقي بظلالها على الوسط الفني المصري.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، بيانًا منذ قليل للتعليق على الأمر، وجاء في البيان: "يعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء، بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة".

وقالت النقابة: "مجلس نقابة المهن التمثيلية يعلن أنه لن يقف ساكنًا أمام محاولات تشويه الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية تطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة".

وأكدت نقابة المهن التمثيلية أن مجلس إدارتها يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة؛ مشيرة أن خروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له، إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها".

واختتم البيان: "يهيب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر، في رجعية جديدة لا تستهدف سوی مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن، الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى".

وخلال الساعات الماضية سادت حالة من الجدل في الشارع المصري، حيث قالت الفنانة حلا شيحة، عبر حسابها على "إنستجرام"، "أنا تفاجأت جدًا بنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من فيلم مش أنا، وفي أيام ذي الحجة، أيام مباركة وخصوصًا بعد آخر بوست نزلته ووضحت فيه أنا إيه".

وتابعت: "تفاجأت أكتر خصوصًا بعد وعد تامر حسني لي، وتأكيده أنه يحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات وأكد لي أنه سوف يحترم رغبتي".

ليرد بعدها تامر حسني، قائلا: "أولاً أنا عمري ما وعدتك إن الكليب مش هينزل ده محصلش أصلاً يا حلا مش أنا خالص اللي أوعد وأخلف، الحقيقة أني احترمت كلامي معاكي ووعدتك أشيل مشاهد تانية طلبتيها وشيلتها بالفعل وشكرتيني عليها ولو حابة تفتكري المشاهد اللي اتشالت بعد إذنك روحي شوفيها في المونتاج عند عمرو عاكف أو كلميه يبعتهالك كلها موجودة، وبعدين الفيلم بقاله 3 أسابيع في السينمات والكليب موجود جوة الفيلم هو بالنسبالك الحرام إننا ننزل الكليب على يوتيوب بس؟!"، مؤكدًا أنها تقاضت مبلغا كبيرا نظير مشاركتها في العمل.

جدير بالذكر أن فيلم مش أنا يشارك فى بطولته: تامر حسنى، حلا شيحة، ماجد الكدوانى، سوسن بدر، حلا شيحة، وقصة وسيناريو وحوار تامر حسنى، وإخراج سارة وفيق، والعمل إنتاج مشترك بين شركة سينرجى، حسام حسنى، وأحمد دسوقى.