الجمعة 24 مايو 2024

6 أفكار رائعة لتزيين منزلك في عيد الأضحى

افكار رائعة لتزيين المنزل في عيد الاضحى

سيدتي16-7-2021 | 19:23

ولاء نبيه

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تسعى كل ربة منزل على ان تضفي على منزلها لمسات جمالية انيقة تزيد من الشعور ببهجة العيد، وفي السياق التالي جمعنا لك مجموعة من الأفكار الرائعة والبسيطة لتزيين منزلك في العيد.

دمية الخراف

تعد أفضل وسيلة لتزيين ديكورات المنزل وإضفاء الأجواء الاحتفال بـ عيد الأضحى عليها هي اقتناء دمية على شكل خروف، مع وضعها في مكان بارز ومناسب في المنزل، الدميات من هذا النمط متوفرة بكثرة في محلات الهدايا ولعب الأطفال، وهي تتوفر بألوان وأحجام مختلفة يفضل اختيار ما يناسب مساحة منزلك والألوان المستخدمة في أعمال الديكور الخاص به.

 باقات الزهور

يمكنك تزيين باب المدخل بعبارات ترمز للعيد، لا سيما "أضحى مبارك"، أو توزع باقات الأزهار أو الفوانيس متفاوتة الأحجام.

وفي حال وجود المرآة في المدخل، يجب أن تحاط بالإضاءة الملوّنة بأي لون مرغوب، على أن تلصق عليها عبارات ترمز للعيد.

البالونات

البالونات من أبسط الأفكار وأسهلها على الإطلاق في إضفاء لمسات جمالية على منزلك في العيد، يمكنك الاعتماد على البالونات العادية أو البالونات الهيليوم، كما يفضل اختيار البالونات المكتوب عليها بعض عبارات التهنئة بالعيد فهي من الأشياء البسيطة التي تضفي السعادة على قلوب الكبار والصغار.

مفروشات انيقة

يمكنك ان تستخدمي في غرفة المعيشة المفروشات المطبوع عليها عبارات أو نقوش متعلقة باحتفالات عيد الأضحى، وإن تعذر الحصول على تصميم مناسب، يمكن الاكتفاء باستبدال أغطية المفروشات التقليدية بمفروشات من اللون الأبيض الناصع، فهو سيد الألوان المبهجة والمشرقة واستخدامه سيجعل المكان بالتأكيد يبدو أكثر إشراقاً ومفعماً بالبهجة.

أدوات الضيافة

استخدمي أدوات ضيافة أنيقة بألوان رصينة وحيوية مثل الخمري والبرتقالي الدافئ والنيلي، كما يوجد أدوات الضيافة المكتوب عليها "عيد سعيد" و"عيد مبارك" احرصي على شرائها.

ملصقات مبهجة

ببساطة يمكنك اقتناء ملصق عليه عبارة "عيد سعيد" أو ما يماثلها، أو أشرطة عليها رسوم تصور مناسك الحج أو الكعبة المشرفة وغير ذلك هذه الشرائط رغم إنها وسيلة تقليدية إلا إن لها تأثير قوي، مع ضرورة الحرص على أن تكون معلقة في مستوى الرؤية وأن تكون ألوانها مخالفة للون الحائط لتصبح أكثر بروزاً.