الخميس 4 يوليو 2024

«القاهرة» تستعد لشهر رمضان بإزالة التعديات ومراقبة الأسواق

16-5-2017 | 14:35

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم، أن الاستعدادات لقدوم شهر رمضان تتم في كافة النواحي.

وأشار إلى أن العبء الأكبر في هذه الاستعدادات يقع علي مديرية التموين مطالباً مديرها بالتركيز علي توفير السلع ومراقبة الأسعار ومراجعة صلاحية العروض من السلع حرصاً علي المواطنين بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري خاصة وأن البعض يستغل شهر رمضان للتخلص من السلع منتهية الصلاحية أو التي اقتربت صلاحيتها من الانتهاء .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، بحضور اللواء أحمد تيمور، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية وجيهان عبدالرحمن نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ورؤساء الأحياء ومديري المديريات ورؤساء الهيئات الخدمية ورؤساء مجالس إدارات شركات الكهرباء والصرف الصحي والمياه .

 

وأكد أن المحافظة بدأت في إزالة التعديات عن أملاك الدولة منذ فترة، مؤكداً أنه سيتم تكثيفها في الأيام القادمة تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية .

ولفت المحافظ إلى أن إزالة التعديات ستشمل كل أملاك الدولة سواء تتبع المحافظة أو جهات أخرى كالأوقاف والسكة الحديد .

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بتنفيذ الخطط التي تم إعدادها والاهتمام بنظافة وتأمين المساجد وإزالة الإشغالات من محيطها .

وأشار المحافظ إلى وجود تعاون كامل مع مديرية أمن القاهرة والمرور والمرافق لتسير الحركة المرورية خلال شهر رمضان والذي يشهد كثافات مرورية عالية .

كما شدد المهندس عاطف عبد الحميد على رؤساء الأحياء بضرورة غلق أكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة لحماية أرواح المارة خاصة الأطفال مطالباً شركة الكهرباء باتخاذ الإجراءات التي تضمن ثبات التيار الكهربي حرصاً على أجهزة المواطنين .

 

وقرر أن يتم توصيل الكهرباء للإعلانات المقامة على الأعمدة بواسطة هيئة النظافة على نفقة المعلن للحفاظ على الأعمدة من التلف .

وتلقى المحافظ وعداً من مسئولي الكهرباء بأن شهر رمضان لن يشهد أي تخفيف للأحمال لوجود طاقة مولدة تفوق احتياجات المواطنين بــ 20%.  

كما أكد المحافظ على رؤساء الأحياء بتكثيف التعاون مع نواب البرلمان وإقامة علاقات متوازنة معهم في إطار ما يسمح به القانون للاستفادة من اتصالاتهم بالمسئولين لسرعة إنهاء مصالح المواطنين.. وطالب رؤساء الأحياء بمنع وجود أي بائع جائل خارج نطاق الأسواق المخصصة لهم وتكثيف الرقابة علي هذه الأسواق لمنع الإشغالات حولها .

كما طالب رؤساء الأحياء باتخاذ ما يلزم من إجراءات استعداداً لامتحانات الثانوية العامة خاصة ما يتعلق بالنظافة وإزالة الإشغالات حول اللجان مشيراً لوجود 91 ألف طالب وطالبة موزعين علي لجان العاصمة .

وأشار مدير مديرية الأوقاف إلى وجود تعليمات لمقيمي الشعائر بمنع استخدام مكبرات الصوت إلا لرفع الآذان أو شعائر صلاة الجمعة حرصاً على توفير الهدوء للطلاب والمرضي

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بتقديم الدعم الكامل للشركات القائمة على إصلاح أعطال الكهرباء والمياه والصرف الصحي عند حدوث أي طارئ وإجراء "المرمات" للشوارع والأرصفة التي لم تدخل في خطة الرصف للتيسير علي المواطنين لحين إتمام عمليات الرصف.

كما طالب المحافظ بالاستعداد للإجازة الصيفية للطلاب بالاهتمام بمراكز الشباب وقيام مديرية الثقافة بإعداد أنشطة ثقافة للمراحل السنية المختلفة كذلك طالب رئيس جهاز تشغيل الشباب بتقديم برامج تدريب لهم خلال العطلة الصيفية.