الإثنين 27 مايو 2024

هل يحول سيلتا فيجو مسار الليجا كما فعل في 2003؟!

16-5-2017 | 15:42

 

يلتقي غدا فريق ريال مدريد بنظيره سيلتا فيجو على ملعب بالادوس في المباراة المؤجلة من الأسبوع رقم 21 من الليحا الإسبانية.

 

ويتقاسم ريال مدريد صدارة جدول تريتب الدوري الإسباني الممتاز مع غريمه برشلونة برصيد 87 نقطة، ولكن الأفضلية للفريق الكاتالوني بسبب التفوق في المواجهات المباشرة بين الفريقين في المسابقة.


وستكون مباراة سيلتا فيجو بمثابة عنق الزجاجة لنسبة للفريق الملكي ففي حالة الفوز سيحتاج الفريق نقطة واحدة فقط أمام مالجا  في المبارة الأخيرة للتتويج بلقب الليجا رقم 33، وفي حالة الهزيمة سيكفي برشلونة الفوز في مباراة الأسبوع الأخير في ملعب الكامب نو على فريق إيبار للحصول على لقب السنة الثالثة على التوالي، أما في حالة التعادل فسيكفي لريال مدريد الفوز على مالجا ليكون بطلا للدوري.


وكان لسيلتا فيجو دو بارز في تحويل مسار لقب الليجا من ريال سويداد إلى ريال مدريد عندما تمكن الفريق السماوي من الفوز على سوسيداد 3-2 في الجولة قبل الأخيرة بعد ان ساهم اللاعب المصري أحمد حسام ميدو في الفوز بعد أن سجل هدفين في شباك الفريق الباسكي ليستعيد الميرنجي الصدارة، ويتوج بلقب الدوري رقم 29.

 

وللمفارقة كان هذا أول لقب دوري  للفرنسي زين الدين زيدان كلاعب في فريق ريال مدريد، وفي حالة الانتصار غدا على سيلتا فيجو سيكون زيدان قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الليجا الأول في مسيرته التدريبة مع ريال مدريد.


لذلك ستتجه أنظار عشاق الكرة الإسبانية غدا على ملعب بالادوس لمتابعة أهم مباراة في الموسم، فجماهير البارسا تأمل في أن يصنع فريق السيلتا المفاجأة، ويحول مسار اللقب كما حدث في عام 2003، ولكن هذه المرة من العاصمة مدريد إلى مقاطعة كاتلونيا.