الأربعاء 5 يونيو 2024

بالصور.. مؤتمر بحث دور المجتمع المدني لمواجهة التطرف بكفر الشيخ

16-5-2017 | 18:26

نظم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، بمركز كفر الشيخ الثقافي، اليوم، مؤتمرا حمل عنوان: «دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في مواجهة التطرف والإرهاب»؛ ويهدف إلى إلقاء الضوء على دور وزارة الداخلية في مواجهة الإرهاب، وأهم طرق التعاون بينها، وبين منظمات المجتمع المدني، للقضاء على هذه الآفة الخطيرة.

وأعرب راضي أمين، السكرتير العام للمحافظة، عن شكره لقيادات وزارة الداخلية، على الجهود التي يبذلها رجالهم؛ للحفاظ على أمن المجتمع.

بدوره طالب الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات، بتفعيل دور المنظمات الأهلية، في التصدي لظاهرة التطرف، داعيا إلى تكاتف الجهود، ووضع البرامج المحددة لمواجهة هذه القضية.

وأضاف عبدالقوي، أن مؤسسة خميس الخيرية، تلعب دورا كبيرا بالأنشطة التي تنظمها بجميع محافظات الجمهورية، مطالبا بتبني دورات لتحفيظ القرآن الكريم، بكل قرى الجمهورية، وإطلاق أسماء الشهداء الأبرار عليها، تخليدا لهم.

من جانبه قال اللواء أشرف إبراهيم، مدير الإدارة العامة، للتواصل المجتمعي، بقطاع حقوق الإنسان في وزارة الداخلية، أن الجمعيات الأهلية لها دور كبير في مكافحة العنف والتطرف ومحاربة الإرهاب.