الإثنين 1 يوليو 2024

«إسكان البرلمان»: السيسي يحارب الفساد «بمفرده»

16-5-2017 | 20:08

أكد المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحارب الفساد بكل قوة "بمفرده" ويحمل على عاتقه هموم المواطن المصري، ويسعى لتحسين أوضاعه المعيشية رغم ما نمر به من ظروف اقتصادية صعبة، إلى جانب معالجة سيادته للآثار السلبية التي تراكمت منذ سنوات سابقة والحكومة "ودن من طين وودن من عجين" أمام واضعي اليد على أراضى وأملاك الدولة، الأمر الذي يُعد إهدارًا للمال العام دون أن تتحرك.

وأكمل علاء والي "ولولا أن "كشر" الرئيس لظل الفساد يترعرع بيننا"، لافتاً أن تكليفات سيادته المشددة للحكومة والأجهزة المعنية بسرعة تقنين أوضاع من استغلوا أراضى الدولة ووضعوا أيديهم عليها بدون وجه حق سوف يُعيد للدولة هيبتها وحقها من جديد، ويثبت للجميع أننا في دولة القانون ولا يوجد أحد فوق القانون تحت قيادة سيادته.

وأكد "والي" أن ما أقدم عليه الرئيس السيسي من تكليفات مشددة للحكومة سوف يضخ لخزينة الدولة مليارات الجنيهات والتي ستُعالج العجز المالي في الموازنة العامة للدولة وتنعش الاقتصاد المصري.

كما أكد، أن لجنة الإسكان سوف تؤجل مناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء لدور الانعقاد القادم، انتظارًا لبيان نتائج تكليفات الرئيس السيسي بشأن توفيق أوضاع من وضعوا أيديهم على أراضى الدولة نظراً لارتباط مشروع القانون بشق خاص في التعديات على أملاك الدولة ولأن دور الانعقاد الحالي أوشك على الانتهاء.