الأربعاء 15 مايو 2024

بالفيديو.. «استرداد الأراضي»: مش هنغمض عنينا عن حق الدولة

16-5-2017 | 22:11

قال أحمد أيوب، المتحدث باسم لجنة استرداد أراضي الدولة، إن هناك نسبة من الفساد في وزارة الزراعة، لا تخفى على أحد، فيما يتعلق بملف الأراضي، مشيرًا إلى أن أرض مصر ملك للغلابة والبسطاء، كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأوضح «أيوب»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في حلقة الليلة من برنامج «الحياة اليوم»، الذي يُبث عبر قناة «الحياة»، أنه عندما بدأت لجنة استرداد الأراضي، في عملها، وجدت أنه لا يوجد لدى أي جهة في وزارة الزراعة، حصر كامل لأراضي الدولة المتعدى عليها، لافتا إلى أنهم استطاعوا حصر أكثر من 70 % من أراضي الدولة.
وأضاف أن هناك أشخاص تعدوا على أراضي الدولة، بنظام وضع اليد، منذ 30 سنة، ولم يودعوا مليما واحدا في حساب الدولة، وهناك شخص تعدى على 36 ألف فدان، ولم يدفع للدولة قيمتها منذ أكثر من 18 سنة، حتى استطاعنا استرداد 23 ألف فدان منها.
وأشار إلى أن حصيلة أراضي طرح النهر لم تتجاوز في العام 140 مليون جنيه، متابعًا: «نص طرح النهر، لم نأخذ بالنا منه من قبل، ونفذنا 8 حملات إزالة، استرددنا فيها ما يقرب من 80 ألف فدان، واستطاعت اللجنة نزع أرض في الطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، قيمتها 2.3 مليار جنيه، ومش هنغمض عنينا عن حق الدولة».