الإثنين 1 يوليو 2024

وزير التعليم يشارك في المنتدى الرابع لتنمية الموارد البشرية

17-5-2017 | 11:12

شارك الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المنتدى الرابع تحت عنوان" إطلاق العنان لإمكانات تنمية الموارد البشرية في ظل المتغيرات العالمية" تحت رعاية لجنة الموارد البشرية لغرفة التجارة الأمريكية، والذي يهدف إلى عرض أحدث النظم الإدارية للموارد البشرية، والنهوض بالكوادر المصرية.
 

وأعرب “شوقي” في بداية الجلسة عن مدى سعادته بالمشاركة في هذا المنتدى، مؤكدًا على الشراكة الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، نظرًا للسوق المصري الكبير والفرص المتاحة في مصر، وما نمتلكه من اتفاقيات دولية، مشيرًا إلى أن غرفة التجارة الأمريكية بمصر تمثل مصالح الشركات المصرية والأمريكية العاملة بها، لافتًا إلى جهودها في تقديم الخدمات المتخصصة في مجال الأعمال، بما في ذلك بناء قدرات الموارد البشرية، وخدمات التوظيف، وتوفير مصادر المعلومات.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، على دور الوزارة في تأهيل النشء خلال المرحلة الجديدة لسوق العمل، مما يدعم الشراكة بين الوزارة والغرفة التي تسهم بدورها في تنمية الموارد البشرية المصرية، وتوفير الوظائف المناسبة.

 

جدير بالذكر، أن المنتدى تضمن في جلسات نقاشية بعنوان" إدارة المواهب"، وكيفية استقطاب الكوادر المصرية وجذبها، ومدى الاستفادة من مزايا الموظفين.