الخميس 23 مايو 2024

سقوط مستشار الجهة السيادية «المزيف»

17-5-2017 | 12:51

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة مستشار بإحدى الجهات السيادية للنصب على المواطنين.

وكانت معلومات وردت تفيد بقيام “عادل .ع.ع” بالتردد على العديد من المصالح الحكومية والوزارات المختلفة منتحلاً صفة مستشار بإحدى الجهات السيادية بغرض تحقيق الاستفادة المادية.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ذلك النشاط عادل .ع.ع، حاصل على معهد سكرتارية - دبلوم متوسط – ومقيم بالقاهرة سبق اتهامه في (98) قضايا: "نصب – استيلاء – شيكات – تبديد – ضرب - مخدرات"، ومحكوم عليه هارب في (8) قضايا بجملة أحكام بلغت عشر سنوات حبسًا.

وعقب ضبطه أثناء تردده على ديوان إحدى الوزارات لمقابلة أحد كبار مسئوليها عثر بحوزته على:

شهادة درجة الدكتوراه منسوبة لأكاديمية دولية، بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف في مجال الإعلام وتنمية موارد المجتمع المدني، بصفته مستشارًا إعلاميًا، (مزورة بالكامل) .

شهادة دكتوراه منسوبة لأكاديمية دولية في مجال السياحة والتنمية (مزورة بالكامل) .

شهادة علمية منسوبة لجامعة دولية بالقاهرة دورة علمية تدريبية فى إدارة الأعمال باسم المتهم تفيد منحة (مزورة بالكامل).

شهادة منسوبة لمنظمة عربية باسم المتهم تفيد بمنحه لقب سفير للمنظمة لمجهوداته فى بث روح الحب والسلام بين الشعوب العربية (مزورة بالكامل).

شهادة تقدير منسوبة لمنظمة عربية أخرى باسم المتهم لاختياره سفيرًا للسلام بالوطن العربى (مزورة بالكامل).

و(7) كارنيهات باسم وصورة المتهم منسوبة لبعض المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بمسمى مستشار دكتور فى مجالات (العلاقات العامة - السياسة - السياحة – المالية).

كمية من الكروت الشخصية للمتهم بألقاب (مستشار سياحة - محرر صحفي – عضو منظمة دولية).

و(2) هاتف محمول بهما العديد من الملفات التى تحمل صور المستندات المضبوطة وصور ضوئية للمتهم توضح حضوره العديد من المؤتمرات والندوات العلمية بالبلاد، وكذا إنشاء موقع إلكترونى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بصورته واسمه ولقب مستشار دكتور.

بمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.