الأحد 16 يونيو 2024

سفير مصر في الكاميرون يتابع ترتيبات زيارة بعثة الأهلي لمواجهة القطن

17-5-2017 | 12:52

 

أكد السفير شريف الليثي، سفير مصر في الكاميرون اتخاذ كل الترتيبات اللازمة لاستقبال بعثة فريق الأهلي المشاركة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، واللقاء المرتقب أمام فريق نادي القطن الكاميروني، والمقرر إقامتها على ملعب أومني سبورت في مدينة جاروا الكاميرونية الثلاثاء المقبل.

 

 وأوضح السفير المصري فى ياوندي قيامه بإجراء الاتصالات اللازمة مع كبار المسئولين الكاميرونيين في وزارات الخارجية والداخلية والرياضة، فضلاً عن سلطات الطيران المدني الكاميرونية من أجل الحصول على تصريح هبوط للطائرة الخاصة المقلة لفريق النادي الأهلي، وكذا تقديم جميع التسهيلات والدعم الممكن لبعثة النادي الأهلي أثناء وجودها في الكاميرون.

 

وأشار السفير إلى أن الجانب الكاميروني أكد استعداده لاستقبال بعثة النادي الأهلي، حيث أعرب السفير للمسئولين الكاميرونيين عن تطلع مصر لتوفير كافة التسهيلات الممكنة للفريق أثناء إقامته فى مدينة جاروا الكاميرونية، والتي تبعد عن العاصمة الكاميرونية ياوندي بأكثر من 800 كيلومتر، موضحاً أن النادي الأهلي فى المقابل سيقدم كل أشكال الدعم والتسهيلات الممكنة لفريق القطن الكاميروني أثناء لقاء العودة بين الفريقين في يوليو المقبل، وهو ما رحب به المسئولون الكاميرونيون.

 

 وأضاف السفير أن كل الحجوزات في الفندق قد تمت لفريق النادي الأهلي والمقرر وصوله إلى مدينة جاروا الكاميرونية مساء السبت المقبل.

 

وأكد أن السفارة سوف توفد أحد أعضائها لاستقبال بعثة النادي الأهلي نظراً لتزامـن وصـول الفريق مع احتفالات مؤسسة الرئاسة الكاميرونية بعيد الاستقلال والموافق 20 مايو من كل عام.

 

وأشار إلى اضطراره البقاء في العاصمة الكاميرونية "ياوندي"  للحضور والمشاركة في تلك الاحتفالات ممثلاً لمصر، والتي سيحضرها الرئيس الكاميروني بول بيا، ثم مشاركته مساءً في حفل الاستقبال الذي يقيمه الرئيس الكاميروني، الأمر الذي يستلزم وجود السفير ومشاركته رسمياً في تلك المناسبة المهمة.

 

 وأكد السفير المصري اعتزامه السفر إلى مدينة جاروا عقب احتفالات الرئاسة الكاميرونية للوقوف على آخر استعدادات فريق النادي الأهلي، وتقديم كل التسهيلات والمؤازرة والدعم الممكن من أجل تحقيق نتيجة إيجابية للفريق فى مباراته المهمة مع فريق القطن الكاميروني وحتى مغادرته بسلامة الله إلى أرض الوطن.