الخميس 23 مايو 2024

مستشار رئيس الوطني للإعلام: الإمارات تعقد مؤتمرًا حول مكافحة الإرهاب الإلكتروني

17-5-2017 | 13:09

 

انطلقت، اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع السابع عشر لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، برئاسة الإمارات.

 

ومثل الإمارات إبراهيم العابد، مستشار رئيس المجلس الوطني للإعلام، وحضور السفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية ومشاركة ممثلي الدول العربية.

 

وقال إبراهيم العابد ممثل دولة الإمارات، رئيس الاجتماع، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع، إن هذا الاجتماع يأتي تتويجا للاجتماعات السابقة، التي تمت حول موضوع الإرهاب، مشيرا إلى أنه تم عقد مؤتمر دولي أمس في الإمارات حول مكافحة التطرف والإرهاب الإلكتروني، وكذلك عقد في الدوحة اجتماع مماثل.

 

وأعرب عن أمله في أن يتوصل الاجتماع إلى نتائج ملموسة وخطوات يمكن تحويل القرارات والرؤى التي يتم اتخاذها إلى خطوات محددة للتنفيذ.

 

يناقش الاجتماع على مدى يومين ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة للاجتماع الـ16 للفريق والتوصيات، التي صدرت عن ورشة العمل حول الخطاب الديني ودوره في مكافحة الإرهاب التي عقدت بجمهورية السودان.

كما يبحث الاجتماع أيضا متابعة الخطوات التنفيذية للخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، والتي تتضمنت إقامة العديد من الفعاليات مثل مؤتمرات، ندوات، دورات تدريبية، وملتقيات علمية، وإعداد دراسات وأبحاث علمية تتعلق بمكافحة الإرهاب، مدتها الزمنية خمس سنوات. 



 

ويشارك في الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

 


وتجدر الإشارة إلى أن فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدى لظاهرة الإرهاب من ضمن الفرق، التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب.

 

ويعقد اجتماعه مرتين كل عام سواء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أو إحدى الدول الأعضاء لدى الجامعة، ومن مهام الفريق إصدار توصيات استرشاديه تتعلق بمكافحة الإرهاب، وترفع تلك التوصيات إلى مجلس وزراء الإعلام العرب للاعتماد.