الثلاثاء 14 مايو 2024

عضو بـ«الشيوخ»: الدولة قطعت شوطًا كبيرًا في التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

حاتم المليجي

برلمان16-7-2021 | 13:44

إيمان مجدي

قال حاتم المليجي، عضو مجلس الشيوخ، أن المبادرات التي أطلقتها وزارة الهجرة وشئون المصريين، عملت علي الحد من انتشار ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وبالتالي الحفاظ علي الشباب المصري نظرا للمخاطر التي يتعرضوا لها نتيجة للهجرة الغير الشرعية.

 

وأوضح المليجي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الشباب كان يتعرض للعديد من المخاطر بداية من الموت علي المراكب أو البواخر التي يستقلونها، نهاية بالقبض عليهم أو ترحيلهم من سلطات الدول التي يلجأوا إليها، مؤكدا أنه في النهاية لا يتحقق لهم الطموح والأمل الذي كان لديهم.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الدولة قطعت شوطا كبيرا في التوعية بمخاطر الهجرة الغير شرعية و قامت بعمل الكثير من المشروعات والإنجازات، التي عملت علي توفير وخلق فرص عمل لهؤلاء الشباب، وتوفير مناخ أمن لهم، يؤهلهم لسوق العمل في الخارج وتكون لديهم فرصة للهجرة الشرعية، مضيفا: "النماذج التي نجحت هاجرت بالطرق الشرعية". 

 

وتابع المليجي: مشروع تطوير القرى الأكثر احتياجا الذي يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة" ساهم  في خلق فرص عمل للشباب  من خلال الاعتماد علي المقاولين المحليين والمصانع المصرية، مؤكدا أن تحسين الخدمات وتطوير البنية التحتية والطرق، واستكمال وتنفيذ المشروعات القومية سيجعل الشباب يتمسكون بالعمل داخل وطنهم، ويحققوا طموحهم.

 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن هجرة الشباب غير لبشرعية، تعرضهم لمخاطر عديدة خلال الرحلة أو من خلال مطاردة السلطات الأمنية أو مواطني الدول التي يهاجروا إليها لهم، مؤكدا أنه من الأفضل أن يعمل الشاب داخل بلده ليحقق النجاح الذي يتمناه لنفسه ولوطنه، بدلا من الهجرة الغير الشرعية التي تعرضه للموت.

 

اقرأ أيضا:

وزيرة الهجرة: مبادرة «العودة للجذور» قوة ناعمة لمساندة الجهود المصرية

«الهجرة»: اهتمام الدولة بشبابنا في الخارج يهدف لحمايتهم من التطرف

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air