الجمعة 17 مايو 2024

أسعار النفط اليوم الجمعة تسجل 73.62 دولار للبرميل

آبار نفط

اقتصاد16-7-2021 | 15:07

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم الجمعة 73.62 دولار للبرميل، و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وبلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.77 دولار للبرميل.

 

وذكرت تقارير إقتصادية عالمية، أن أسعار النفط اليوم الجمعة، واصلت تراجعها بالأسواق العالمية، واتجهت إلى أكبر انخفاض أسبوعى لها منذ شهر مايو.

 

وسجلت أسعار خام القياس العالمي برنت خسائر أسبوعية هي الثانية لها علي التوالي بمقدار 0.8% بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، كما سجلت عقود خام غرب تكساس الأمريكى خسائر أسبوعية هى الأولى لها منذ شهر مايو الماضى بنسبة 0.8% .

 

كما انخفضت أسعار النفط اليوم الجمعة 16 يوليو2021 في التعاملات الصباحية، وبلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72.05دولار للبرميل.

 

وكشفت تقارير إقتصادية عالمية، انخفاض أسعار النفط أمس الخميس بالأسواق العالمية، حيث واصلت خسائرها وذلك مع استعدادات المستثمرين للمزيد من الإمدادات بعد التوصل لحل وسط بين كبار منتجي أوبك وأيضا مع ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية.

 

 

وسجلت أسعار خام القياس العالمي برنت خسائر أسبوعية هي الثانية لها علي التوالي بواقع 0.8% بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، كما سجلت عقود خام غرب تكساس الأمريكي خسائر أسبوعية هي الأولي لها منذ شهر مايو الماضي بنسبة 0.8%.

 

كما اختفظت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" بتوقعاتها بشأن انتعاش قوي للطلب العالمي على النفط خلال الفترة القادمة. وقالت إن الطلب سينتعش في الفترة المتبقية من 2021، كما سيرتفع استخدام النفط أكثر في 2022 إلى ما يماثل معدلات ما قبل الجائحة، وذلك بقيادة نمو في الصين والهند. روسيا تعلن موقفها من تطورات محادثات "أوبك+"..