الجمعة 17 مايو 2024

عميد الصحافة الكويتية: على إثيوبيا تدبر كلام الرئيس السيسي

عميد الصحافة الكويتية

الهلال لايت16-7-2021 | 16:31

فاطمة جمال

علق أحمد الجارالله عميد الصحافة الكويتية ورئيس تحرير جريدة السياسة على تصريحات الرئيس السيسي أمس في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث وجه نصحه لإثيوبيا بأن تمتعن جيدا لكلام الرئيس السيسي لأن شعب مصر وقادته لن يسمحوا بأن تنتقص ولا نقطة مياه واحدة من حقوقها في نهر النيل وعلى إثيوبيا أن تفهم وتدرك خطاب السيسي بالأمس حيث إنها كانت رسالة واضحة من قادة مصر وشعبها بأنه لا يمكن التفريط بأي حق من حقوقها.

 

 وجاءت تغريدة أحمد الجارالله كما يلي: "على إثيوبيا أن تدرس وبإمعان كلام الرئيس السيسي وتدرس مقدرات مصر ومقدرات العالم المؤيد لمصر والسودان شعب مصر وقادة مصر لن يسمحوا لأي دولة أن تنتقص من حقوقها الطبيعية في مياه النيل العالم مع مصر والسودان والعبث بالمقدرات الدولية غير مسموح، أثيوبيا تدبري كلام الرئيس المصري فهو واضح".

 

وشهدت العاصمة القطرية الدوحة، 15 يونيو الماضي، اجتماعا لوزراء الخارجية العرب، لبحث آخر تطورات قضية سد النهضة وأكدوا خلاله دعمهم لمطالب مصر والسودان في التمسك بضرورة توقيع إثيوبيا على اتفاق قانوني ملزم بشأن السد.

 

وأكد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، عقب اجتماع الجامعة العربية، أن بلاده «ستقدم أي دعم يطلب منها من الدول الشقيقة، مشددا على أهمية «الزخم العربي».