الخميس 16 مايو 2024

المخرج مروان حامد يستأنف تصوير فيلم "كيرة الجن"

مروان حامد

فن16-7-2021 | 19:21

محمد أبو زيد

يسابق المخرج مروان حامد الزمن للإنتهاء من تصوير باقي مشاهد فيلم "كيرة والجن"، ويستأنف التصوير اليوم وغدا السبت في المتحف الزراعي بمنطقة الدقي، ويعود لإستكمال التصوير بعد أجازة عيد الأضحى بعد أن أنتهي تقريبا من تصوير نصف مشاهد الفيلم الداخلية في عدد من الأستديوهات، والمشاهد الخارجية في عدة مناطق بالإسماعيليلة والقاهرة.

 "كيرة والجن" مأخوذ عن رواية "1919"، للكاتب أحمد مراد، ويرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، ويتناول حياة المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي ويكشف عن حياة مجموعة من أبطال المقاومة المصرية بين تضحيات ومعارك خاضوها ضد الاحتلال إبان ثورة 1919 حتى 1924.

الفيلم يشارك في بطولته أحمد عز، كريم عبد العزيز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، على قاسم، عارفة عبد الرسول، وعدد من ضيوف الشرف، وسيناريو وحوار أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

وفي سياق متصل يعرض حاليا للفنان أحمد عز في السينمات فيلم "العارف" ويشارك في بطولته أحمد فهمي، مصطفي خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، إلي جانب عدد أخر من النجوم منهم  ركين سعد، فتحي عبد الوهاب، أحمد خالد صالح، حازم إيهاب، محمد ممدوح، ومن تأليف محمد السيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

وتدور أحداث "العارف" حول فكرة حرب العقول الأحدث في وقتنا المعاصر، من خلال قصة "يونس" الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.