الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء: رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى

محافظ شمال سيناء

محافظات16-7-2021 | 18:45

دار الهلال

أصدر محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة توجيهاته بشأن تنظيم العمل ما قبل أجازة عيد الأضحى وما بعده، إلى جانب تعيين نوبتجيات بالجهات المختلفة وتحديد مهامها خلال أيام عطلة العيد.

ووجه المحافظ - في بيان اليوم /الجمعة/ - كافة الجهات بالمحافظة بتشكيل مجموعات عمل (نوبتجيات) للتواجد بمقار العمل خلال عطلة أيام العيد، على أن يكون بينهم مديرو العموم ومديرو الإدارات ومن ينوب عنهم لإنجاز الأعمال المطلوبة ومتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة والخدمية، إلى جانب تجهيز وإعداد غرفة العمليات الفرعية بكل جهة لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين.

وأمر المحافظ بإصدار تقرير يومي بالأحداث، ورفع درجة الاستعداد لمواجهة أية أحداث طارئة، على أن يتم تقسيم فترة الإجازة إلى مجموعتي عمل.. مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات نحو منع التجمعات في الحدائق والمتنزهات وعلى الشواطئ وأماكن التجمعات تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وإغلاق كافة المحال العامة والمولات والمطاعم والكافيهات والمقاهي في تمام الساعة الـ12 مساء، وتكثيف الحملات اليومية بالتنسيق مع رؤساء مجالس المدن والتواجد الميداني بالشوارع لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ووجه المحافظ بالإلتزام بذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة لها وعدم الذبح في الشوارع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين، وقيام رؤساء المدن بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية بتشكيل فرق عمل لرفع مخلفات الأضاحي والجلود من الشوارع أولا بأول حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وذلك بالتنسيق مع شركات النظافة المتواجدة بنطاق المركز.

الاكثر قراءة