السبت 18 مايو 2024

المخرج وليد شحاتة: إطلاق الدورة الأولى لمهرجان مستقبل المسرح تهدف إلى دعم الهواة (خاص)

وليد شحاتة

ثقافة17-7-2021 | 00:47

همت مصطفى

يستعد مهرجان "مستقبل المسرح" بمركزشباب الزاوية الحمراء؛ لإطلاق فعاليات دورته الأولى في شهر سبتمبر القادم، وذلك بمشاركة العديد من الفرق المسرحية بمسرح  الهواة.

وقال المخرج المسرحي وليد شحاتة مدير ومؤسس المهرجان، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، إن فعاليات الدورة الأولى والتأسيسية للمهرجان تنطلق في الفترة من 9 سبتمبر المقبل، وتستمر حتى 17 من الشهر نفسه، بمشاركة 12 عرضًا مسرحيًا من مختلف الفرق المسرحية المستقلة من العديد من محافظات مصر، وتقدم عروض المهرجان في سبع ليال متتالية.

 وأضاف "شحاتة"، أن الدورة الأولى للمهرجان مهداة إلى الشاعرة أماني رياض، وكيل أول وزارة الشباب والرياضة سابقًا.

وأوضح أن شروط المهرجان تتمثل في أنه يجب ألا تزيد مدة العرض عن 60 دقيقة، ويجب التزام الفرق المشاركة بإرسال فيديو مصور من العرض الخاص قبل يوم 15 أغسطس، وكذلك التزام الفرق المشاركة بإحضار نسخة من النص المعد، ويجب التزام الفرق المشاركة بمواعيد العرض واستلام وتسليم المسرح خلال تقديم العروض المسرحية بليالي المهرجان.

وأضاف شحاتة، أنه يجب أن تتحمل الفرق المشاركة مسئولية عروضها من جانب موافقة جهاز الرقابة على النصوص المقدمة من خلال العروض بالمهرجان.

كما أكد أن الفرق التى لم تلتزم بموعد حضورها بعد إدراج اسمها بجدول فعاليات المهرجان يتم استبعادها من المشاركة فى المهرجان لمدة عامين، ولا يجوز اشتراك المخرج فى أكثر من عمل، كما  لا يجوز للفرقة الاشتراك فى أكثر من عمل مسرحي.

واختتم المخرج وليد شحاتة: "نهدف من تنظيم مهرجان مستقبل  المسرح إلى دعم مسرح الهواة، وخلق جيل جديد من المخرجين والمبدعين والمسرحيين في مختلف تخصصات ومفردات العرض المسرحي من مسرحي الهواة، ويكرم المهرجان في حفلي الافتتاح والختام، أحد نجوم الفن فى مجال التلفزيون والسينما، كما يكرم الفنانين الذين آثروا الحياة الفنية في رحلة مسرح الهواة المصري بأيام وليلالي المهرجان المتتالية.

الاكثر قراءة