الأربعاء 26 يونيو 2024

مُطران القدس يرأس صلاة قداس الأربعين للراحل الراهب سوريال الأورشليمي

الراحل القس الراهب سوريال الأورشليمي

أخبار17-7-2021 | 13:57

حازم رفعت

ترأس الأنبا أنطونيوس، مُطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى للأقباط الأرثوذكس، صباح اليوم السبت، القداس الإلهي من دير الانبا انطونيوس بالقدس الشرقية.

 

جاء ذلك بمناسبة مرور الأربعون يومًا على رحيل القس الراهب سوريال الأورشليمي، بمشاركة مجمع رهبان القدس، وبحضور شعبي من أقباط المدينة المقدسة.

 

وتخلل صلوات القداس الإلهي، باقة من الترانيم والتسابيح الروحية بقيادة خورس من شمامسة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قد نعت القس الراهب سوريال الاورشليمي في التاسع من شهر يونيو المنصرم، الذي رحل وهو بكامل صحته عن عُمر يُناهز ٣٤ عامًا، وكان ذلك يناسب عشية عيد صعود السيد المسيح علي جبل الزيتون، وأقيمت صلاة الجنازة برئاسة مطران القدس وبمشاركة مجمع رهبان القدس وبحضور أسرة الراحل .

 

وذكرت مصادر مقربه من الراهب الراحل، بإنه كان في كامل صحته وأنه قبل رحيله بفترة بسيطة زار أهله في مصر، ثم قام بزيارة أب اعترافه في الخليج ومكث معه مواظبًا على صلوات القداسات بمفردة.

 

وأكدت المصادر المقربة منه بأنه قد أبلغهم أنه سيرحل هذا العام، وطلب دفنه في مدافن الدير بالقدس.

 

وقدم الأنبا إرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقـافي القبطي الأرثوذكسي، وأسرتا المركـز الثقـــافـي القبطي الأرثوذكسي وقناة مي سات، يتقدمون خالص العزاء لنيافة الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي ولمجمع رهبان الدير والإيبارشية، في نياحة الأب المبارك الراهب القس سوريال الأورشليمي، طالبين من الله نياحًا لروحه الطاهرة وتعزيات السماء لأسرته وأولاده ومحبيه.

الاكثر قراءة