الأحد 19 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 17-7-2021.... بدء امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات17-7-2021 | 11:28

سالي طه

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر، اليوم الخميس 15-7-2021، والذي جاء فيه تفاصيل بدأ تأدية طلاب الثانوية العامة لامتحان الكيمياء، واستعدادات وزارة الزراعة للتصدي لأي محاولات تعدي على الأراضي الزراعية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وجاء في أخبار مصر العاجلة اليوم، ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، بدأ طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) أداء امتحان "الكيمياء" بإجمالي عدد 393 ألفا و883 طالبا وطالبة، منذ قليل، كما يؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالى 225 طالب وطالبة.

وحرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم على متابعة سير عمليات الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

أخبار عاجلة الآن

ومن أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمنع التعدي تماما على الأراضي الزراعية وقال انه بمناسبة إجازة عيد الأضحى المبارك سوف يتم رفع درجة الاستعداد القصوى للتصدى لأي محاولات تعدى مع الإزالة الفورية في المهد بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية طبقا لقرار رئيس الوزراء في هذا الشأن.

ووجه القصير، قطاع الخدمات الزراعية والمديريات والتعاونيات بمتابعة استمرار  شحن الأسمدة من الشركات حتى وصولها للمحافظات وعدم التخلى عن أى حصة ومتابعة ورصد اى اختراقات او قصور مع اتخاذ اللازم فورا.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا يحمل عنوان "أربعة أعوام فى خدمة المواطن"،عن جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، فى التعامل مع ما ورد إليها من شكاوى واستغاثات للمواطنين خلال الأعوام الأربعة من 2017 إلى 2021، وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع الوزارات والمحافظات والجهات المعنية بهذا الشأن.

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولى بالشكر لجميع العاملين فى المنظومة، وكذا مسئولى الوزارات والجهات المعنية المتعاملين معها، على ما يبذلونه من جهود حثيثة للتعامل مع شكاوى المواطنين ومطالبهم، والعمل على حلها، مؤكداً أننا جميعاً هدفنا هو خدمة المواطن المصرى، وتقديم الحلول لمشكلاته.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن بين آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 799 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 222315  حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 77 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 6 حالات جديدة.

اقرأ أيضا:

 طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة يبدأون امتحان مادة الكيمياء

الصحة تسجل انخفاضًا جديدًا في إصابات ووفيات كورونا